#
مميش: قناة السويس تسجل أعلى رقم قياسي للحمولات اليومية بعبور 65 سفينة

مميش: قناة السويس تسجل أعلى رقم قياسي للحمولات اليومية بعبور 65 سفينة

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بقناة السويس قد سجلت اليوم أعلى رقم قياسي للحمولات اليومية في تاريخ القناة بعبور 65 سفينة بإجمالي حمولات 4.3 مليون طن من الإتجاهين.

وأكد الفريق مميش، أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع تصنيفها لتستطيع بذلك مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واتجاهها نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لتعظيم الاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وشهدت القناة اليوم، عبور 3 من أكبر سفن الحاويات في العالم حمولاتها بين 150 إلى 200 ألف طن، وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 34 سفينة بحمولات 2.4 مليون طن وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى سنغافورة.

كما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 31 سفينة بحمولات 1.9 مليون طن، وعلى رأسها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE وحمولتها 185 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى اليونان.

ووجه الفريق مميش، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه الدائم لهيئة قناة السويس ومشروعاتها المستقبلية التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني وشعب مصر، مشيدًا برجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال الذين يواصلون العمل ليل نهار لخدمة حركة التجارة العالمية عبر قناة السويس، وموجهًا التحية لرجال القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي الذين يحرسون القناة ومنشآتها الحيوية.

2017-09-09