#
مميش: الفترة القادمة في تاريخ القناة صعبة وواعدة في نفس الوقت

مميش: الفترة القادمة في تاريخ القناة صعبة وواعدة في نفس الوقت

أ ش أ

وصف رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش  الفترة القادمة في تاريخ الهيئة بالصعبة والواعدة في نفس الوقت.
وقال مميش – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش لقائه بأعضاء الغرفة التجارية الفرنسية بالإسكندرية – إن قناة السويس تستعد حاليا لتنفيذ خطة شاملة وواعدة لتطوير وتحديث منظومة الخدمات البحرية ورفع مستوى الإمكانيات الخاصة بالهيئة.
وأضاف أن الهيئة حققت أعلى معدل إيرادات منذ نشأتها، مشيرا إلى أن العام الماضي تجاوز حجم إيراد هيئة قناة السويس الخمسة مليارات و310 ملايين دولار، مؤكدا أن المؤشرات الأولية من العام الحالي تؤكد صعود حجم الإيرادات وزيادتها عن العام الماضي.
ونوه مميش إلى أن أن الهيئة استعدت بالفعل للمخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس وذلك بعد إعلان التحالف الفائز بتطوير المحور قبل نهاية العام الحالي.
وأكد مميش أن هيئة قناة السويس يعمل بها أكثر من 25 ألف عامل مصري ولاتوجد عمالة أجنبية بالهيئة، مشيرا إلى أن العمل داخل الهيئة يجري على أعلى مستويات العلم واستخدام التكنولوجيا بسواعد مصرية 100%.
وحول العلاقات المصرية – الفرنسية، قال مميش إن هيئة قناة السويس هى رمز التعاون المصري الفرنسي منذ حفر القناة والتي عمل بها أكثر من مليون مصري من أصل أربعة ملايين ونصف المليون هو تعداد الشعب المصري في ذلك الوقت ولقى أكثر من 120 ألف مصري مصرعه خلال أعمال حفر القناة.

2014-07-11