#
مميش: العاملون بهيئة قناة السويس تبرعوا براتب شهر لحفل القناة الجديدة

مميش: العاملون بهيئة قناة السويس تبرعوا براتب شهر لحفل القناة الجديدة

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن تبرع العاملين في الهيئة براتب شهر لحساب 6-8-2015 والمخصص لتمويل حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة إيمانا منهم بضرورة المشاركة في فرحة مصر ولكى يحظوا بالسبق في هذا العرس القومى .. مؤكدا أنه تم تحويل المبلغ للبنك المركزي.

وكان رئيس الهيئة قد أعلن أمس عن فتح حساب للمشاركة في تمويل حفل افتتاح قناة السويس في إطار المشاركة الشعبية والوطنية للشعب المصري وتطوعا وبمحض الإرادة التامة لتمويل حفل الافتتاح.

وأضاف أنه تم افتتاح الحساب رقم 6 / 8 / 2015 بالبنك المركزي المصري, وإخطار الرئاسة ورئاسة الوزراء بفتح الحساب بالعملة المصرية والأجنبية تحت إشراف البنك المركزي المصري ولجميع أفراد وفئات الشعب في الداخل والخارج والمؤسسات والهيئات والبنوك العاملة بالجمهورية وشركات القطاع العام والخاص والعاملين بها ولرجال الأعمال والمستثمرين ولكل من يرغب في المشاركة في الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي للشعب المصري .

وأوضح أن الصرف من هذا الحساب سيتم تحت إشراف لجنة قانونية ومحاسبية مشكلة لهذا الغرض وبمشاركة الجهات الرقابية المالية بالدولة وسيتم الإعلان عن المبالغ المجمعة في الحساب.

ومن جانب اخر قال الفريق مهاب مميش, إن الكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة نجحت في رفع 222 مليونا و662 ألفا و767 مترا مكعبا من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 30ر86%..موضحا أن المستهدف رفعة هو 258 مليون متر مكعب بمتوسط تكريك يومي يبلغ مليونا 435 ألف متر مكعب.

وقال المدير التنفيذي عمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة المهندس وجدي زكي, في تصريحات صحفية, اليوم الثلاثاء, إنه توجد 38 كراكة تعمل حاليا في أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة منها 24 كراكة تابعة للتحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي ونجحت في رفع 166مليونا و639 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 59ر84% , و10كراكات تعمل فيالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكي الامريكي ونجحت في رفع 44 مليونا و380 ألفا و950 مترا مكعبا بنسبة %55ر95 إلي جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح ونجحت في رفع 11 مليونا و 642ألفا و656 مترا مكعبا من الرمال المشبعة بالمياة بنسبة %62ر77.

أ ش أ

2015-06-16