#
مميش: الرئيس يتواصل معي شبه يوميًا للاطمئنان على العمل بالقناة الجديدة

مميش: الرئيس يتواصل معي شبه يوميًا للاطمئنان على العمل بالقناة الجديدة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إنَّ “الرئيس عبد الفتاح السيسي يتواصل معه بشكل شبه يومي للتأكد من معدلات سير السفن والعبور الآمن لها داخل قناتي السويس القديمة والجديدة، وعوائد العمل فيها.

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الأحد: “طمأنت الرئيس بعد عبور عدد كبير من السفن خلال العشرة أيام الأولى بعد افتتاح القناة الجديدة، وسأعلن للرئيس السيسي وللشعب بشكل شهري معدلات العبور والزيادة التي ستحققها القناة بالمقارنة بالشهور الماضية، وفي نهاية السنة المالية سيكون هناك عائد يسعد الشعب المصري وجني ثمار حفر قناة السويس الجديدة”.

وأوضح مميش: “أبلغت الرئيس بأنَّ التوكيلات الملاحية جميعها سعيدة بالقناة الجديدة التي فرقت معهم في زمن توقيت المرور داخل القناة وسرعة وصول البضاعة إلى المستهلك”.

وناقش الرئيس السيسي، مميش، والكلام لرئيس الهيئة، في سير الإجراءات الخاصة ببدء مشروع محور تنمية قناة السويس وبالتحديد منطقة شرق بورسعيد، بالإضافة إلى القانون الخاص بالاستثمار بمنطقة محور التنمية، الذي صدَّق عليه الرئيس”.

وأضاف: “نحن سعداء بهذا المشروع لأنه يدعم العاملين في المشروع ويطيح بالعوائق أمام المستثمر ويجعله يشعر بالأمان داخل المنطقة ومن هنا تستفيد الدولة المصرية منه، وننتظر من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرار إنشاء هيئة إدارة مشروع محور التنمية وتعيين مجلس إدارة خاص بها”.

وذكر مميش: “عجلة التنمية والنجاح قادمة ولا يجب أن تتوقف مهما حدث من عمليات إرهابية فنحن نثق كل الثقة في الشعب المصري الذي يقف بجانبنا والقيادة السياسية التي تفكر وتنفذ ونحن ننجز في الوقت والمال، هناك أماكن موجودة كانت مهملة ولم يتم تحديثها أو تطويرها، ونحن حريصون على استخدامها خلال المشروعات المقبلة في منطقة التنمية حيث نمتلك ستة موانئ ومنطقتين صناعتين لابد من استخدامها بشكل جيد”.

وأشار مميش إلى أنَّ “العمل في قناة السويس الجديدة لابد أن يكون نموذجًا يطبق في الإدارة بالقدرة على اتخاذ القرار والشحن المعنوي للعاملين والتغلب على المواقف الطارئة والسلامة المهنية التي تمت خلال عمليات التكريك ونتج عنها عدم تعرض أي عامل لأي أذى”.

المصدر:  وكالات

2015-08-16