#
«مميش»: إقامة مشروع للاستزراع السمكى بطول القناة

«مميش»: إقامة مشروع للاستزراع السمكى بطول القناة

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن نواتج التكريك فى قناة السويس الجديدة تصل إلى 260 مليون متر مكعب من الرمال المختلطة بالمياه، معلنًا بدء أعمال التكريك فى القطاع الأوسط بالقناة الجديدة فى 25 سبتمبر الجارى.

 

 

وقال مميش، خلال زيارة وفد الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين، لمبنى المحاكاة بالإسماعيلية، اليوم السبت، إن مشروع الاستزراع السمكى يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الثروة السمكية وسيبدأ الشهر المقبل داخل 60 حوض ترسيب منتشرة على طول مجرى قناة السويس، وسيقام على طول 120 كيلو متر بعرض من 3 إلى 5 كيلو متر شرق القناة.

وأشار إلى افتتاح 3 مراكز للتدريب الفنى لخدمة مشروعات محور قناة السويس فى المقاولون العرب وشركة تليمصر وهيئة قناة السويس، لتدريب العمالة الفنية العاملة بالمشروعات.

وأوضح مميش أن أعمال التكريك بدأت الأسبوع الماضى فى مدخلى القناة الشمالى والجنوبى، ودخلت 3 كراكات بمدخلى القناة مع استمرار أعمال الحفر الجاف، لافتًا إلى تحقيق القناة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، رقمًا قياسيًا فى أعداد وحمولات السفن المارة بقناة السويس، حيث عبرت القناة 162 سفينة بحمولات 9.7 مليون طن، وهلا بادرة خير على تحسن حركة التجارة العالمية عبر القناة.

2014-09-20