#
مكرم: من حق المهاجر غير الشرعي الإدلاء بصوته بالانتخابات الرئاسية

مكرم: من حق المهاجر غير الشرعي الإدلاء بصوته بالانتخابات الرئاسية

اكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج  إنه من حق المهاجرين غير الشرعيين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة،داعتهم للإدلاء بأصواتهم دون قلق أو تخوف.

وأضافت نبيلة مكرم – خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين-بمقر الوزارة – إنه تسهيلا على المصريين بالخارج في عملية الإدلاء بأصواتهم في الخارج فإنه لا يشترط للمصري في الخارج أن يدلي بصوته في نفس محل الإقامة.

وتابعت نبيلة إنه يتعين على المواطن المصري المقيم بالخارج الراغب في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أن يتوجه إلى المقر الانتخابي وبحوزته الرقم القومي أو جواز السفر المميكن،ولافتت النظر إلى أنه لا يشترط أن يكون الرقم القومي ساريا فيما يشترط أن يكون جواز السفر المميكن ساريا.

وأضافت نبيلة مكرم انه يتعين على المواطن أن يتأكد من وجود بياناته على قوائم الناخبين قبل التوجه إلى مقر الاقتراع وذلك من خلال الموقع الإلكتروني.

واشارت إننا نستهدف زيادة عدد المشاركة في الانتخابات الرئاسية لتتخطى معدلات الانتخابات السابقة.

وأوضحت أن الانتخابات متاحة لكل المصريين بالخارج حتى المخالفين منهم وليس لديهم أوراق رسمية ،ونستهدف أيضا المصريين في الدول غير المستقرة سياسيا مثل ليبيا،واكدت أن هناك أمورا تبطل الصوت الانتخابي تتمثل في (كتابة أسماء أو شعارات أو أراء خاصة أو علامات مميزة من أي نوع).

أ ش أ

2018-01-22