#
مكتبة الاسكندرية وأكاديمية البحث العلمي تقدمان 50 منحة بحثية

مكتبة الاسكندرية وأكاديمية البحث العلمي تقدمان 50 منحة بحثية

أطلقت مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برنامج المنح البحثية المشترك لمرحلة ما بعد الدكتوراه, الذي يقدم خمسين منحة بحثية للباحثين المصريين والأفارقة تحت سن الخامسة والأربعين على دورتين لمدة ثلاث سنوات.
ورحب الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية -وفقا لبيان صدر اليوم الخميس عن مكتبة الاسكندرية- بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
وأكد الفقي أهمية تلك المبادرة التي تأتي في إطار دور مكتبة الإسكندرية في دعم البحث العلمي في مصر والمنطقة العربية وإفريقيا.
وأضاف أن هذا البرنامج يؤكد دور مصر الريادي في دعم أفريقيا وتنمية قدراتها لاسيما المتعلقة بقطاعي الشباب والبحث العلمي.
وأكد الفقي أن مكتبة الإسكندرية تحرص على توفير وتهيئة المناخ اللازم للباحثين لوضع أفكارهم وابتكاراتهم قيد التنفيذ من خلال مشروعات متصلة بقضايا المجتمع; للعمل على الحد من هجرة العقول الشابة والاستفادة من إمكانياتهم العلمية في بلادهم.
جدير بالذكر أن مركز الدراسات والبرامج الخاصة التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية يشرف بإدارة وتنفيذ هذا البرنامج; وتقوم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتمويل البرنامج, وسوف تكون هناك أولوية لدعم الأبحاث المبتكرة التي تقدم حلولا لمشاكل وتحديات المجتمع في مجالات الأغذية والزراعة, والطب, والبيئة والهندسة, كما سيشمل هذا البرنامج تنظيم عدد من ورش العمل والدورات لتنمية مهارات الباحثين على العديد من الأصعدة.
أ ش أ

2018-06-28