#
مكتبة الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني لعلم المصريات باليونا

مكتبة الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني لعلم المصريات باليونا

ثمن سفير مصر باليونان إسماعيل خيرت من دور مكتبة الإسكندرية الريادي في نشر الثقافة والمعرفة، مؤكدا على العلاقات المتميزة بين مصر واليونان منذ القدم. جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الثاني لعلم المصريات تحت عنوان ” الدور الذي لعبته المرأة في حضارات حوض البحر المتوسط عبر العصور والذي تنظمه الجمعية اليونانية لعلم المصريات “.

من جهته، أكد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي- في كلمته التي القاها نيابة عنه المشرف على مشروع سفارات المعرفة في الجامعات المصرية الدكتور أشرف فراج – على أهمية الدور الذي لعبته المرأة في حضارات حوض البحر المتوسط عبر العصور.

يشارك في المؤتمر -وفقا لبيان مكتبة الإسكندرية- والذي تستمر أعماله على مدى 4 أيام- العديد من الباحثين المصريين ومن دول مختلفة، حيث تم تقديم العديد من الأوراق البحثية الهامة التي تتناول دور المرأة في العصور القديمة في مصر وحوض المتوسط، من خلال عدة محاور أهمها دور المرأة الاجتماعي في مصر القديمة، النصوص الأدبية والكتابات المسجلة على الجدران التي تتعلق بدور المرأة، جمال المرأة في مصر القديمة واستقلالها، فضلا عن دور المرأة في المظاهر الكونية المختلفة، ودورها الديني والإلهي.

أ ش أ

2020-02-13