#
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية ، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في ديسمبر من كل عام، محاضرة تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت (ويبنار) بعنوان “بين الفكر واللغة”، يلقيها الدكتور مدحت عيسى، باحث لغوي ومدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية .

تقام المحاضرة الساعة الثالثة ظهر اليوم الإثنين، عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) من خلال صفحة (مكتبة الإسكندرية – خدمات المعلومات).

وعلى هامش اليوم العالمي للغة العربية أيضًا، ينظم قطاع المكتبات جلسة تفاعلية بعنوان “الأخطاء الشائعة في اللغة العربية “، يقدمها حسام مصطفى إبراهيم؛ كاتب ومؤسس مبادرة”(اكتب صح”، وذلك الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس المقبل، من خلال صفحة (مكتبة الإسكندرية – خدمات المعلومات).

جدير بالذكر أن اللغة العربية تشتهر بأنها ركن من أركان التنوع الثقافي للبشرية، فضلاً عن أنها تُعد من أقدم اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة ويتوزع متحدثيها في منطقة الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة.

وتعتبر اللغة العربية من بين اللغات الأربع الأكثر استخدامًا في الإنترنت، وكذلك الأكثر انتشارًا ونموًا متفوقةً على الفرنسية والروسية.

2020-12-14