#
مكاسب محدودة لبورصة مصر.. واداء عرضي متوقع مع اقتراب عيد الأضحى

مكاسب محدودة لبورصة مصر.. واداء عرضي متوقع مع اقتراب عيد الأضحى

قلصت مؤشرات البورصة المصرية مكاسبها لدى إغلاق تعاملات الاثنين بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب في ظل اداء عرضي من المتوقع ان يستمر لحين العودة من عطلة عيد الأضحى.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر السوق الرئيسي “إيجي اكس 30” الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة 0.36% ليسجل 8270.76 نقطة.

وزاد فقد مؤشر “ايجي اكس 50” متساوي الاوزان النسبية 0.26 % مسجلا 1387.23 نقطة.

وكسب مؤشر “إيجي اكس 20” محدد الاوزان النسبية 0.67% ليبلغ مستوى 8369.13 نقطة.

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70” نحو 0.25 % ليبلغ مستوى 357.58 نقطة.

وتراجع مؤشر “إيجي اكس 100” الأوسع نطاقا 0.17 % مسجلا 818.21 نقطة.

وعلى صعيد جنسيات المستثمرين، مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع واتجه الاجانب للشراء.

وبالنسبة لفئات المستثمرين، اتجهت تعاملات المؤسسات للشراء، والافراد للبيع.

اوضح ايهاب سعيد مدير ادارة التحليل الفني بشركة سمسرة ان السوق تتحرك في اطار عرضي وستظل حتى بعد اجازة عيد الاضحى الا في حال ظهور اي جديد مثل تحريك النك المركزي للدولار خلال عطاء الغد.

واضاف سعيد ان احجام التداولات ايضا متراجعة نظرا لاحجام المستثمرين وغياب الأخبار المحفزة بالسوق.

واوضح ان ابرز الأسهم اليوم كانت البنك التجاري الدولي والمجموعة المالية هيرميس وطلعت مصطفى وجلوبال تليكوم، مشيرا الى ان التجاري الدولي وهيرميس شهدا جني ارباح خلال النصف الاخير من الجلسة مما قلص من مكاسب المؤشر الرئيسي.

وتوقع خبير أسواق المال ان يبدأ المؤشر الرئيسي جلسة غد على تراجع نحو 40 نقطة، لافتا الى ان المؤشر الرئيسي سيسير ما بين مستوى 8220/8230 حتى انتهاء عطلة العيد الا اذا ظهرت محفزات مفاجئة مثل تخفيض الجنيه.

ويرى سعيد ان عطاء البنك المركزي غدا الثلاثاء هو الوقت الانسب لتخفيض الجنيه، في ظل الهدوء الذي تسببه اجازة العيد الطويلة التي تصل الى عشرة أيام وتوقف الاستيراد وسفر الحجاج، فلا يوجد طلب كبير على العملة.

كانت مؤشرات البورصة المصرية أنهت تعاملات الأحد – أولى جلسات الأسبوع – على مكاسب قوية بقيادة المؤشر الرئيسي للسوق مدعومة بعمليات شراء المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية على أسهم منتقاه في قطاع الشركات الكبرى والقيادية خاصة أسهم القطاع العقاري، وسط تفاؤل بنشاط اقتصادي محلي عقب التصريحات الإيجابية من صندوق النقد الدولي على هامش قمة العشرين بشأن الاقتصاد المصري.

 

2016-09-05