#
مقتل 3 من العناصر الإجرامية المتهمة بقتل أفراد شرطة الخانكة

مقتل 3 من العناصر الإجرامية المتهمة بقتل أفراد شرطة الخانكة

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل جديدة في واقعة ضبط المتهمين في واقعة إطلاق النيران على قوة أمنية من ضباط وأفراد مباحث مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، التي أسفرت عن استشهاد المقدم إيهاب جورج وثلاثة أفراد وإصابة عدد من رجال الشرطة.

وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية اختباء بعض العناصر الإجرامية الهاربة في تلك الواقعة بقرية الجعافرة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم شن مأمورية مشتركة من مديرية أمن القليوبية وقطاعي الأمن العام والأمن المركزي، لضبط المتهمين المُشار إليهم بمحل اختبائهم.

وحال وصول القوات بادر المتهمون بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، فبادلتهم القوات إطلاق النار، ما أسفر عن مصرع كلٍ من: محمد محمود أمين حافظ، وشهرته ” أبوجنى”، مطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من القضايا، وسيد شديد عبدالعليم، هارب من السجون العمومية ومحكوم عليه في العديد من القضايا، وتامر عبدالرحمن عبدالعزيز عبدالرحمن عطا الله، وشهرته “تامر الوحش”.

وعُثر بحوزة المتهمين على 2 بندقية آلية و11 خزينة، طبنجة حلوان 9 م، كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن نحو 250 جراما، 2 قنبلة غاز، 6 قطع سلاح أبيض، مبلغ مالي، 11 هاتفا محمولا، 3 قنابل مُحدث صوت، 16 عبوة كرتون بداخلها بارود أسود ومسامير وفتيل اشتعال، كمية من البارود الأسود.

واستمرارًا للملاحقات الأمنية لباقي العناصر الجنائية، قام علي سيد رزق السمري، المتهم في الواقعة، هارب من حكمين مؤبد والمطلوب ضبطه وإحضاره في (11) قضية سلاح ومخدرات ومقاومة سلطات والسابق اتهامه في (2) قضية مخدرات، بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها وأقر أنه من ضمن مرتكبى واقعة استشهاد النقيب إيهاب جورج.

وفي إطار استكمال خطة البحث لضبط العناصر المعاونة للتشكيل العصابي، بزعامة العنصر الإجرامي محمد حافظ أمين وشهرته “الدكش”، تمكن أحد الأكمنة المعدة لضبط باقي العناصر من ضبط كريم سيد شديد عبدالعليم شديد، السابق اتهامه في العديد من القضايا والمحكوم عليه هارب في 3 قضايا مخدرات ومطلوب ضبطه وإحضاره في إحدى القضايا الجنائية “مقاومة سلطات، وإطلاق أعيرة نارية”، وبمواجهته اعترف أنه من ضمن العناصر المعاونة للتشكيل العصابي المشار إليه ومشاركته معهم في نشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوكالات

2016-04-13