#
مقتل 25 من داعش بنيران عراقية وقصف التحالف في بيجي والأنبار ونينوي

مقتل 25 من داعش بنيران عراقية وقصف التحالف في بيجي والأنبار ونينوي

نفذت طائرات التحالف الدولي عشر طلعات جوية في مناطق بيجي بصلاح الدين والكرمة والرمادي بالأنبار وتلعفر والموصل في نينوي شمال غربي العراق, أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا من تنظم داعش .

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيانين منفصلين أن غارات التحالف أدت إلى تدمير سبع مواقع لاطلاق قذائف “هاون” وسيارة مفخخة ورافعة وبناية مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ.

وأشارت إلى أن قوات تابعة قيادة عمليات الأنبار ضمن عملية “لبيك ياعراق” قتلت 6 إرهابيين وجرحت 13 آخرين بينهم نائب القائد العسكري لولاية عامرية الفلوجة لداعش المكني “أبو عبد الله” في منطقة الفليحات.

على صعيد آخر, أغلق عناصر داعش بوابات سد الرمادي  بالقرب من مقر قيادة عمليات الأنبار التي يسيطر عليها التنظيم لمنع تدفق المياه الى الخالدية والحبانية شرقي الرمادي حيث تتواجد القوات العراقية المشتركة التي تحاصر داعش في مدينة الرمادي من الجهة الشرقية.

ودعا مجلس محافظة الانبار القوات الأمنية المشتركة إلى الإسراع في تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار واستعادة السيطرة على السدة  لمنع داعش من استعادة زمام المبادرة والالتفاف على القطاعات الأمنية التي تضيق عليه الخناق بالرمادي من المحاور الشرقية والجنوبية والغربية.

المصدر : أ ف ب

2015-06-02