#
مقتل 17 متمردا في غارة جوية في باكستان

مقتل 17 متمردا في غارة جوية في باكستان

قتل الطيران الباكستاني 17 متمردا ودمر ستة من معاقلهم في شمال وزيرستان (شمال غرب) على الحدود مع أفغانستان مساء الجمعة، كما أعلن مسئولون السبت.

فقد قصفت الطائرات مواقع المتمردين في منطقتي دراغامندي و شمشا غاون، فيما تكثف منظمات المساعدة جهود الإغاثة للاجئين الذين يهربون من الهجوم العسكري.

و أكد مسئول في الاستخبارات المحلية حصيلة ضحايا هذه الغارة الجوية التي اطلع مسئول امني وكالة فرانس برس عليها.

وهرب حوالى نصف مليون شخص من الهجوم على شمال وزيرستان الذي يشنه الجيش الباكستاني على طالبان والقاعدة في هذه المنطقة القبلية على الحدود مع أفغانستان التي تعتبر المعقل الرئيسي لطالبان.

وهربت عشرات ألاف العائلات إلى مدينة بانو، فيما لجأت مئات العائلات الأخرى إلى مدن لاكي مروات و كاراك وديرة اسماعيل خان منذ بداية الهجوم في منتصف يونيو.

ومن المقرر أن يبدأ قريبا هجوم القوات البرية، والقصف الكثيف في عدد من القطاعات يشير إلى انه وشيك.

وقد قتل حوالى 370 متمردا و12 عنصرا من قوات الأمن في الهجوم الذي سمي “ضرب العضب” تيمنا باسم سيف الرسول محمد. ومن الصعب التأكد من حصيلة ضحايا الهجوم.

و أخيرا، تم في منتصف يونيو شن الهجوم على معقل طالبان في شمال وزيرستان الذي طالبت به واشنطن فترة طويلة، بعد هجوم شنه المتمردون على مطار كراتشي الذي أدى إلى مقتل عشرات الأشخاص، وشكل نهاية لعملية السلام المترنحة مع حركة طالبان الباكستانية.

المصدر: أ ف ب

2014-06-28