#
مقتل متظاهر وإصابة 3 برصاص الحوثيين في البيضاء جنوب شرق اليمن

مقتل متظاهر وإصابة 3 برصاص الحوثيين في البيضاء جنوب شرق اليمن

أفادت مصادر في تحالف قبائل البيضاء وحركة رفض الشعبية ومصدر طبي لبي بي سي بمقتل متظاهر وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم بالرصاص الحي نفذه الحوثيون على متظاهرين خرجوا صباح اليوم الخميس في مدينة البيضاء جنوب شرقي اليمن رفضا لما أسموه بـ” الانقلاب الحوثي”.

في المقابل يبرر القادة الميدانيون للحركة الحوثية في محافظة البيضاء هجومهم على المتظاهرين في أكثر من تظاهرة بأنه يستهدف عناصر من تنظيم القاعدة تشارك في التظاهرات المناوئة للحركة الحوثية في المحافظة بحسب وصفهم.

من جانب آخر، أكدت منظمة “مراسلون بلا قيود” في أحدث تقرير لها أن من وصفتهم بـ”المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن يضطهدون الصحفيين ووسائل الإعلام بعد ثمانية أشهر من سيطرتهم على العاصمة صنعاء وأجزاء واسعة من البلاد وتشمل أساليبهم التهديد بالقتل والاختطاف والنهب”، بحسب وصف المنظمة.

وذكر تقرير المنظمة أن “نقابة الصحفيين اليمنيين سجّلت ما لا يقلّ عن 67 حالة من هذه الأساليب من أجل منع الصحفيين من القيام بعملهم”.

واستنكرت منظمة مراسلون بلا حدود ما وصفتها بـ” المضايقات التي تتعرض لها وسائل الإعلام اليمنية على يد المتمردين الحوثيين والتي ازدادت في أغسطس، ومجدداً منذ وصولهم إلى العاصمة في سبتمبر.”

وقالت المديرة المساعدة في شعبة البرامج لدى المنظمة فرجيني دانغل: “إننا نشجب هذه الهجمات المتعمدة ضد وسائل كان معظم الضحايا يعملون لصالح وسائل إعلام أجنبية، بما فيها رويترز وتلفزيون العالم وفرنسا 24.”

كما هدد مسلحون لم تُعرف هويتهم مدير مكتب قناة الجزيرة في صنعاء.

واعتبرت المنظمة التهديدات والهجمات التي تستهدف الصحفيين في اليمن على يد الحوثيين “تهديداً حقيقياً لحرية الإعلام وعملية التحول السياسي التي تعيشها البلاد“.

المصدر: وكالات

2015-03-12