#
مقتل قيادى بجبهة فتح الشام فى غارة للتحالف الدولى بـ إدلب

مقتل قيادى بجبهة فتح الشام فى غارة للتحالف الدولى بـ إدلب

نقل عن وسائل إعلام، تأكيدها مقتل “أبو إبراهيم التونسى”، أحد القادة الميدانيين لتنظيم “جبهة فتح الشام”، (جبهة النصرة سابقا)، بغارة للتحالف الدولى بريف مدينة إدلب شمال سوريا.

وقيل إن مصدر له فى إدلب، أمس الثلاثاء، أكد أن غارة جوية يعتقد أنها لطائرات التحالف الدولى استهدفت سيارة لقيادى عسكرى يدعى “أبو إبراهيم التونسى” بالقرب من بلدة عقربات بريف إدلب الشمالى.

ومن جانبها ذكر أن الغارة استهدفت مركز قيادة للإرهابيين فى أطراف إدلب.

فيما تتوافر معلومات تدل على أن “التونسى”، كان يعد أحد القادة المقربين من أيمن الظواهرى، الزعيم الحالى لتنظيم “القاعدة” الإرهابى.

وأعلنت “جبهة فتح الشام” التى كانت تدعى “جبهة النصرة” فك ارتباطها عن “القاعدة” فى بيان مصور تلاه زعيم الجبهة أبو محمد الجولانى، أواخر شهر يوليو من العام الماضى، لكنها تضم فى صفوفها عددًا كبيرًا من الأجانب الذين جاؤوا بتوجيهات من زعيم “القاعدة” أيمن الظواهرى.

وتدرج الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية “جبهة فتح الشام” (“جبهة النصرة” سابقا) على لائحة الجماعات الإرهابية التى تمنع مواطنيها من التعامل معها.

وكانت إدلب الواقعة على الطريق الرابط بين مدينتى حلب واللاذقية، وقعت تحت سيطرة مسلحى الجماعات “الجهادية” المسلحة، بما فيها “جبهة النصرة”، فى مارس 2015

2017-01-18