#
مقتل فلسطيني وإصابة 67 فى مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بنابلس

مقتل فلسطيني وإصابة 67 فى مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بنابلس

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات في قرية النبي صالح في وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة ان 66 فلسطينيا اصيب اليوم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت فوريك شرقا كما تضررت ثلاث سيارات إسعاف.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أحمد جبريل – لوكالة الانباء الفلسطينية – بأن 40 فلسطينيا أصيبوا بالاختناق و16 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال والشبان في بيتا.

وأوضح أن 7 فلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع و2 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط فيما أصيب شاب بالوجه وجرى نقله لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج خلال المواجهات الدائرة في بيت فوريك.

وأوضح جبريل أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على سيارة إسعاف تابعة للهلال كانت تنقل أحد المصابين حيث تعطل إطارها بالإضافة لإصابة مركبتي إسعاف آخريين حيث تحطم الزجاج الخلفي والزجاج الجانبي فيهما.

وفي تطور لاحق أصيبت خلال هذه المواجهات نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة بعيار مطاطي بالفم.

وسبق ذلك أن أدى مئات المواطنين الصلاة اليوم على مدخل بلدة بيتا تضامنا مع الأسرى حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع على المصلين.

أ ش أ

2017-05-12