#
مقتل فلسطيني بانفجار فى صهريج وقود عند معبر كرم ابو سالم

مقتل فلسطيني بانفجار فى صهريج وقود عند معبر كرم ابو سالم

أعلنت وزارتا الصحة والداخلية في قطاع غزة مقتل عامل فلسطيني واصابة اثنين اخرين صباح الثلاثاء في انفجار بصهريج وقود نتج عن “حادث عرضي” عند معبر كرم ابو سالم (كيرم شالوم) في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية ان “انفجارا وحريقا وقع صباح اليوم (الثلاثاء) في احد صهاريج الوقود في معبر كرم ابو سالم اسفر عن وفاة احد العاملين واصابة اثنين اخرين”.

واضاف ان “التقديرات الاولية تشير الى ان الانفجار والحريق نجما عن حدوث شرارة عرضية اثناء عملية ضخ البنزين في الصهريج”.

وكان البزم صرح اولا ان اسباب الانفجار لم تعرف مشيرا الى ان “الشرطة واجهزة الامن ستباشر فورا بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ودوافعه”.

واوضح ان الانفجار وقع في منطقة “تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي ولا يستطيع الوصول اليها الا عمال شركات الوقود الحاصلين على تصريح (اسرائيلي)”.

من جانبه قال محمد الميدنة مسؤول الاعلام في الدفاع المدني ان “الحريق الذي نتج عن احتراق الصهاريج ضخم جدا وطواقم الدفاع المدني هرعت الى المكان فور سماعها وتمكنت من السيطرة عليه رغم ان الامر لم يكن سهلا”.

واكد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان “القتيل هو محمد احمد بهلول في العشرين من عمره”. واضاف ان “الجريحين نقلا الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح” مشيرا الى ان احدهما “حالته بالغة لاصابته بحروق في انحاء الجسم”.

وقال رائد فتوح منسق اللجنة الرئاسية لادخال البضائع في معابر قطاع غزة ان “معبر كرم ابو سالم مفتوح اليوم لادخال 300 شاحنة للقطاع وضخ كميات من وقود المواصلات البنزين والسولار”.

ومعبر كرم ابو سالم الذي يقع على حدود قطاع غزة مع اسرائيل ومصر هو المنفذ الوحيد لادخال البضائع والسلع والوقود من اسرائيل الى قطاع غزة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2014-11-11