#
مقتل شخصين وإصابة 3 في اشتباكات بالقليوبية لخلاف حول قطعة أرض

مقتل شخصين وإصابة 3 في اشتباكات بالقليوبية لخلاف حول قطعة أرض

أ ش أ

شهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين اشتباكات دامية بين عائلتي “خطاب”و”البقوشى”بسبب الخلاف حول ملكية قطعة أرض، استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف بعد تجدد الخلافات بينهما ،وأسفرت الاشتباكات عن مقتل إثنين من العائلة الأولى وإصابة 3 آخرين من بينهم مجند شرطة.

وتحولت المنطقة إلى حرب شوارع بين الطرفين بعد قيام أهالى المجني عليهم بمهاجمة منازل المتهمين أخذا بالثأر وإضرام النيران في منزلين و6 سيارات ومخزن للأخشاب خاص بأفراد العائلة الثانية وانتفلت على الفور قوات أمن القليوبية ،وتم الدفع بعدد من المدرعات وقوات الأمن المركزي وقوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الاشتباكات وإخماد الحرائق ومنع امتدادها.

كان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العميد محسن ذكى مأمور قسم الخصوص بنشوب مشاجرة بين العائلتين وسقوط قتلى ومصابين خلال الاشتباكات بينهما..تم فرض كردون أمني بموقع الاشتباكات.

وتبين من التحريات أن الأحداث بدأت بنشوب مشاجرة بين كل من أحمد إبراهيم أحمد خطاب تاجر أراضى وبين عون صبحى البقوشي عاطل بسبب الخلاف حول قطعة أرض يتنازع على ملكيتها الطرفان فقام خلالها الأخير بالتعدي على المجني عليه بشنيور كهربائي خاص بقطع الأشجار فارداه قتيلا فى الحال.

وقام ما يقرب من 200 شخص من أهل المجنى عليه وأبناء عمومته من عائلة خطاب والبرنس بالتوجه لمنطقة سكن المتهم وعائلته في محاولة للأخذ بالثأر وقاموا بإضرام النيران بمنزلي المتهم وعمه كما قاموا بإشعال النيران في 6 سيارات خاصة بعائلة المتهم وكذلك إضرام النيران بقطعة أرض فضاء خاصه بالمتهم تقع على مساحة 800 مترمربع يستخدمها كمخزن بها كمية من الأخشاب وأتت النيران عليها.

ثم قام أهل المتهم من عائلة البقوشى بإطلاق الأعيرة النارية صوب المعتدين حتي تحولت شوارع القرية الى كر وفر بين أهالي العائلتين وسط تبادل لإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش ونتج عن ذلك مقتل أحد أهالي المجنى عليه ويدعى نادر صابر عبدالسلام تاجر أراضى إثر إصابته بطلق ناري بالصدر وإصابة آخرين بطلقات نارية.

وانتقلت على الفور قيادات المديرية وأطلقت قنابل الغاز لتفريق المتشاجرين وتمكنت قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق وتمت السيطرة على الأحداث والفصل بين الطرفين وتفريقهم وإخماد النيران وأثناء تعامل القوات أصيب المجند صدام حسن هاشم من قوة قطاع المطار للأمن المركزي بطريق الخطأ أثر احتكاك طلقة غاز بقدمه.

وأمر مدير أمن القليوبية بتعيين خدمات أمنية بمداخل ومخارج منطقة منازل العائلتين والمنطقة التى شهدتها الاشتباكات لملاحظة الحالة بالمنطقة ومنع تجدد التشاجر بينهما مرة أخرى.

2014-05-05