#
مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في عمليات بعدة مدن تركية

مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في عمليات بعدة مدن تركية

تصاعدت حدة العمليات الكردية في عدد من المدن التركية عقب إعلان منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية إلغاء قرار وقف إطلاق النار بعد أن قصفت الطائرات الحربية التركية عددا من معسكرات منظمتهم في منطقة شمال العراق.

وذكرت عدة محطات إخبارية تركية منذ قليل أن انفجارا كبيرا وقع أثناء مرور عربة عسكرية مدرعة في ضواحي بلدة “ليجه” على الطريق البري الذي يربط مدينتي دياربكر وبينغول جراء انفجار سيارة مفخخة متروكة على جانب الطريق بالتحكم عن بعد، مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين من قوات الدرك وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعلى إثر الهجوم، شنت القوات المرابطة في المنطقة عملية بحث وتمشيط بدعم من طائرتين مروحيتين في محاولة لإلقاء القبض على مرتكبي الحادث من أعضاء المنظمة الانفصالية.

وفي سياق متصل، تعرضت قوات مكافحة الشغب لهجوم مسلح من قبل مجهولين في حي “أوك ميداني” بوسط اسطنبول أثناء تأديتها مهامها في فض تظاهرة، مما تسبب في إصابة 4 أشخاص بجروح، منهم ثلاثة رجال شرطة، إصابتان منهم في حالة خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت تقارير إخبارية اليوم الأحد أن هناك مزاعم عن قيام مسلحين بإطلاق النيران أثناء إقلاع الطائرات الحربية إف-16 قبل تحليقها من قاعدة ديار بكر لقصف مواقع داعش في سوريا ومعسكرات الانفصاليين في شمال العراق، مضيفة أن قوات الأمن المسئولة عن حماية القاعدة الجوية شنت عملية بحث وتمشيط وبدعم طائرة مروحية في محاولة لإلقاء القبض على المسلحين الذين فروا من موقع الحادث.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-07-26