#
مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في تعز

مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في تعز

أ ش أ

قصفت طائرات التحالف العربى الليلة الماضية عدة مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح .

وذكر موقع براقش نت الاخبارى أن الطائرات استهدفت مدينة المخاء الساحلية ومواقع الميليشيات في معسكرات الدفاع الجوى والقطاع الساحلى غرب المدينة التى تقع على البحر الاحمر والمطار القديم والطريق الساحلى الواصل بين محافظتى تعز وعدن وسط معلومات عن عمليات انزال اسلحة نفذها التحالف للمقاومة .

وأكد شهود عيان أن طائرات الاباتشى التابعة لقوات التحالف حلقت بكثافة فوق مدينة تعز للمرة الاولى منذ بدء العمليات العسكرية في المحافظة أواخر شهر مارس الماضى وسط تأكيدات لمصادر في المقاومة الشعبية بأنها بأنها تستعد لتنفيذ خطة شاملة لتحرير مدينة تعز وبقية مديريات المحافظة خلال ساعات.

وكان الشيخ حمود المخلافى قائد المقاومة الشعبية في تعز قد أكد في تصريحات له أن قوات المقاومة وضعت خطة لتطهير تعز بالكامل من بقايا المليشيات خلال 48 ساعة لإعلان محافظة تعز محررة بالكامل.
وفى تطور أخر أفادت مصادر أن العميد حمود دهمش قائد اللواء 22 مدرع التابع للحرس الجمهورى في تعز غادر المحافظة اثر خلافات شديدة مع القيادات الميدانية للحوثيين في تعز .

وأوضحت المصادر أن الحوثيين مارسوا ضغوطا كبيرة على دهمش في اشراك قيادات حوثية في قيادة المواقع واخضاع كل العمليات العسكرية التي ينفذها اللواء بالمحافظة لتوجيهاتهم وهو ما رفضه دهمش وغادر اللواء المحافظة وسط انشقاقات بدأت تظهر بين قيادات اللواء .

2015-07-25