#
مفوض الأونروا يطالب إسرائيل بوقف الهجمات ضد المدنيين بغزة

مفوض الأونروا يطالب إسرائيل بوقف الهجمات ضد المدنيين بغزة

أ ش أ

طالب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” بيير كرينبول إسرائيل بوقف هجماتها ضد المدنيين والبني التحتية المدنية في قطاع غزة باعتبارها مخالفة للقانون الإنساني الدولي.

وقال كرينبول – في مؤتمر صحفي عقده في مدرسة لايواء المشردين بغزة ظهر اليوم الإثنين – إنه “في مناطق غزة المكتظة كثيرا بالسكان, فإن أقصى درجات ضبط النفس والإجراءات الاحترازية والتناسبية يجب احترامها والتأكيد عليها من أجل تجنب المزيد من الضحايا وزعزعة الاستقرار بشكل عام”.

وتابع “من الواضح والجلي أن القليل من هذه الاجراءات يتم العمل عليها والعديد من الأرواح قد فقدت وهذا عليه أن يتوقف حالا وما لم يتم استعادة الهدوء بسرعة, فإن مستوى الضحايا سيصبح أمرا لا يطاق وغير محتمل أكثر وأكثر.

وأضاف” إنني أكرر نداء الأمم المتحدة لكافة الأطراف باحترام القانون الدولي وحماية السكان المدنيين..إن هذا يشمل وضع حد لإطلاق الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل , والذي استنكرته الأمم المتحدة باعتباره عشوائيا”.

وقال إن “قطاع غزة يعيش مجددا ظروفا دراماتيكية وصعبة للغاية, ظروفا كنا نأمل عدم حدوثها مجددا وإن سكان القطاع يعيشون مرة أخرى معاناة كبيرة والعديد منهم فقدوا حياتهم أو تعرضوا لإصابات خطيرة”.

وعبر عن قلقه البالغ جراء تصاعد العنف في قطاع غزة وجراء الخسائر البشرية والمادية المدمرة التي يتكبدها المدنيون.مشيرا إلى أن كل المؤشرات والمعطيات تشير إلى أن النساء والأطفال يشكلون عددا ملحوظا من ضحايا الغارات الجوية.

2014-07-14