#
مفوضية الانتخابات العراقية : لن تكون هناك فترة أخرى لتسجيل التحالفات والمرشحين

مفوضية الانتخابات العراقية : لن تكون هناك فترة أخرى لتسجيل التحالفات والمرشحين

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم الأحد، عدم تمديد فترة أخرى لتسجيل التحالفات والمرشحين، فيما أشار إلى أنه لا عودة للمنسحبين.

وحسب وكالة الانباء العراقية ذكر بيان للمفوضية، أنه “ضمن استعدادات مفوضية الانتخابات لمرحلة الاقتراع لإجراء انتخابات مجلس النواب العراقي المقرر إجراؤها في العاشر من أكتوبر المقبل، تم تحديد الأعداد النهائية لمراكز ومحطات الاقتراع التابعة لمراكز التسجيل الانتخابية”.

وتابع “بعد انتهاء فترة تحديث سجل الناخبين البايومتري التي انقضت في 15/4/2021 ومعرفة الأعداد النهائية للناخبين، جرى التصديق من مجلس المفوضين على عملية الانتشار النهائية بواقع (8273) مركز اقتراع تضم بمجموعها (55041) محطة اقتراع، إذ تستقبل كل محطة (450) ناخباً كحد أقصى”، مشيرا الى أن “عملية الانتشار لمراكز الاقتراع تحدد بالاعتماد على بيانات البطاقة التموينية ومحل سكن الناخب”.

وأكدت مفوضية الانتخابات، خلال البيان، في رسالة اطمئنان للشارع العراقي ومن ضمنهم الناخبون وأيضاً المهتمون بالشأن الانتخابي والمجتمع الدولي، بـ”أنها تحرص كل الحرص على نزاهة العملية الانتخابية باتخاذ السبل اللازمة لإنجاحها، فهي بصدد دراسة الإجراءات الكفيلة بترصين العملية الانتخابية”.

2021-06-20