#
مفتي الجمهورية يدعو إلى إنشاء مركز لفتاوى الجاليات المسلمة

مفتي الجمهورية يدعو إلى إنشاء مركز لفتاوى الجاليات المسلمة

دعا فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية – إلى إنشاء مركز لفتاوى الجاليات المسلمة يضم في عضويته ممثلين عن جميع الجاليات والأقليات المسلمة، يعمل على إيجاد حلول شرعية لفتاويهم في مجتمعاتهم غير الإسلامية.

وأبدى فضيلة المفتي خلال استقباله اليوم وفدا دينيا من اللجنة الوطنية لمسلمي الفلبين برئاسة السيدة ياسمين بورسان لاو، استعداد دار الإفتاء لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون للمسلمين في الفلبين، وإعداد برامج ودورات لإعداد المفتين، وتبادل الأبحاث وكل ما من شأنه نفع المسلمين.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء أن دار الإفتاء تعايش مشكلات الأمة، وتقدم الحلول الشرعية لها، مضيفا أن الدار تسعى إلى مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات خارج مصر لتقديم خطاب وسطي يحقق مصالح الدين والأوطان.

وأشار فضيلة المفتي أن دار الإفتاء أصبحت مقصدا لطالبي التدريب على الفتوى من أكثر من 25 دولة إسلامية.

من جانبها أشادت رئيسة وفد اللجنة الوطنية لمسلمي الفلبين بمجهودات دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب، وتصحيح المفاهيم والصورة الذهنية المشوهة عن الإسلام خاصة في الغرب.

وأضافت أن مسلمي الفلبين يتطلعون إلى الاستفادة من خبرات دار الإفتاء ومن علمائها في تعزيز التعايش السلمي والاندماج داخل المجتمع الفلبيني وإيجاد حلول لكافة القضايا التي تتعلق بالمسلمين هناك.

أ ش أ

2015-08-03