#
مفتى الجمهورية يطالب المصريين بنبذ الخلاف والتكاتف سويا

مفتى الجمهورية يطالب المصريين بنبذ الخلاف والتكاتف سويا

-أ ش أ

طالب مفتي الجمهورية شوقي علام جميع المصريين بالتكاتف صفا واحدا ونبذ الخلاف والشقاق لتحقيق الريادة المطلوبة عربيا وعالميا.

أكد مفتى الجمهورية – خلال الحوار الذي أجراه مع جريدة ماينتشي اليابانية ونقله بيان لدار الافتاء اليوم  السبت – أن الدين أحد أهم عوامل استقرار المجتمعات والحضارات ، وأن  التدين الصحيح سلاح البشرية لمواجهة الإرهاب ، مبينا  أن الإرهاب لا يعرف دينا ولا وطنا ، مطالباً بضرورة توحد العالم شرقا وغرباً ضد الممارسات الإرهابية.

وأوضح مفتي الجمهورية في حواره أن القانون المصري متوافق مع الشريعة الإسلامية ، مؤكداً أن الفتوى المعتمدة التي تصدر من دار الإفتاء المصرية تمثل جسراً يربط المسلمين بدينهم مما يعكس الثقة المتزايدة لطالبي الفتوي في مصر والعالم ، حيث أصدرت الدار ما يقرب من نصف مليون فتوى في العام الماضي بتسع لغات مختلفة

ووجه مفتي الجمهورية خلال حواره مجموعة من الرسائل للشعب الياباني قال فيها “نقدر الشعب الياباني أصحاب الحضارة العظيمة وندعوه لزيارة مصر بعدما استقرت  الأمور فيها” ، ودعا إلى الاستفادة من منجزات الشعب الياباني في مختلف المجالات.

وعن الوضع الراهن في مصر ، قال مفتي الجمهورية :” إننا بدأنا مرحلة جديدة من بناء المستقبل في مصر ، مؤكداً في الوقت ذاته أن التحديات كثيرة ولن تجدي معها الشعارات .

2014-06-14