#
مغازي: لا تستر على فساد داخل وزارة الزراعة

مغازي: لا تستر على فساد داخل وزارة الزراعة

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري أنه لا تستر على فساد داخل وزارة الزراعة، وان الشرفاء كثيرون يحملون على عاتقهم أمانة المسئولية وتحقيق الأمن الغذائى، وإذا كان هناك حادث عارض فهناك من يحملون على اكتفاهم مسئولية تسيير أعمال الفلاحين من رؤساء القطاعات.

وقال مغازى، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن ملفات الفساد لها مختصون من هيئات رقابية وقضائية وأن مسؤولياتنا تنصب على تسيير العمل الفنى داخل الوزراة وهناك الكثير من الأجهزة في الدولة تقوم بمهامها في مكافحة الفساد.

وأوضح نه مستمر في تسيير العمل بوزارة الزراعة بشكل مؤقت، طال أم قصر، حتى يتم اختيار وزير جديد للزراعة، لفت الوزير الى أنه لا يوجد فرق بين الوزارتين وان الزراعة وزارة عريقة، ويوجد ولا يزال تنسيق يومي وتواصل بين قيادات الوزارات لتسيير العمل وتنفيذ المشروعات الكبرى.

وفي الوقت نفسه، أعلن الوزير إنه سيتم قريبا الاعلان عن افتتاح مزرعة سمكية فى جبل الحلال فى بسيناء، في اطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة لسيناء وضمان المزيد من الاستقرار.

وكشف الوزير، أن الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة أرسلت 48 معدة لتعميق وتوسيع  ملاحة بور فواد ببورسعيد من 4 الألف الى 12 ألف فدان، ما يؤدى الى مضاعفة انتاجها من الثروة السمكية وتوفير مزيد من فرص العمل للصيادين.

أ ش أ

2015-09-08