#
مغازي: استحداث وظائف لشباب الباحثين اقل من 40 عاما

مغازي: استحداث وظائف لشباب الباحثين اقل من 40 عاما

إجتمع د. حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بقيادات المركز القومى لبحوث المياه، وذلك فى زيارة إلى المركز بهدف الوقوف على أخر مستجدات أعمال المركز، وإزلال العقبات التى قد تعوق مسيرة الأعمال التى يقوم بها المركز.

وأفاد د. مغازى انه فى إطار توجيهات الدولة نحو ضرورة مشاركة الشباب فى المرحلة القادمة من خلال إستحداث منصب معاونى لمديرى عدد 11 معهد بالمركز من شباب الباحثين بشرط عدم تجاوز السن عن الـ 40 سنة لإعداد جيل جديد من الصف الثانى قادر على تحمل المسئوليات.

هذا وقد أوضح د. مغازى خلال لقاءه بقيادات المركز أن الوزارة قد تحملت كثير من المشروعات لم تكن فى تاريخ الوزارة، والتى يأتى فى بدايتها الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل ، قما قامت الوزارة بأعمال تطهيرات البحيرات، وحماية المناطق المعرضة لأخطار السيول، فضلاً عن مساهمتها فى مشروع قناة السويس الجديده من خلال تنفيذ سحارة سرابيوم أسفل قناة السويس، كما تم إحياء مشروع توشكى بهدف إستصلاح مليون فدان، وقد تم تنفيذ نحو 50بئر يعمل بالطاقة الشمسية.

مضيفاً ان الوزارة قد قامت فى مجال حماية الشواطئ بمشروع حماية شواطئ مدينة بورسعيد، بالإضافة إلى المشروع العملاق قناطر أسيوط الجديدة، وكذلك العمل على تحريك ملف سد النهضة، والعمل على تحسين العلاقات مع دول حوض النيل كشركاء فى نهر النيل.

ووجه د.مغازى بضرورة ترشيد التكاليف الخاصة بالدراسات البحثية الخاصة بالمركز لتتوافق مع توجيهات الدولة نحو ترشيد الإنفاق، فضلاً عن سرعة تنفيذ الدراسات الخاصة المطلوبة والمتعلقة ببعض المشروعات القومية.

هذا وقد أستمع د. مغازى خلال زيارته للمركز القومى لبحوث المياه لإستفسارات الباحثين والعاملين بالمركز عن خطط الوزارة المستقبلية.

2015-06-09