#
“مظاهر السبوع والحنة” ضمن معرض “مقتنياتي هويتي” بمتحف الحضارة

“مظاهر السبوع والحنة” ضمن معرض “مقتنياتي هويتي” بمتحف الحضارة

يواصل معرض “مقتنياتي هويتي” بالمتحف القومى للحضارة بالفسطاط فعالياته لليوم الثاني على التوالي، حيث يشارك متحف محمد على بشبرا بتقديم مجموعة من المحاضرات والندوات والعروض، تتناول “مظاهر السبوع والحنه والوشم قديما”.

وأكد خالد العناني، المشرف العام على متحف الحضارة – فى تصريح له اليوم الثلاثاء – أن رسالة معرض “مقتنياتي هويتي” تهدف إلى الحفاظ على الهوية والذكريات من خلال الممتلكات الشخصية للأفراد، مهما كان عمرها، لأنها تشكل هوية الفرد والتي يتشكل منها هوية المجتمع.

ومن جانبه، أشار معتز الحسيني، المسئول الإعلامي بالمتحف، إلى أنه في إطار المعرض ستلقى الدكتورة رشا كمال مدير عام متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير محاضرة غدا الأربعاء بعنوان “مقتنياتى قديما وحديثا”، وستعقد ورشة عمل عن الطباعة على الجلود، وذلك لربطها بالمقتنيات، مشيرا إلى أن أعمال المعرض ستختتم، بعد غد الخميس، بمحاضرة عن “الكحل قديما” تلقيها الأثرية سهير صبرى، ومحاضرة عن “الكتاب المدرسي” تلقيها الأثرية أسماء عبد المنعم.

وأكد الحسيني أن المعرض الذي افتتحه أمس الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، يعد بادرة هي الأولى من نوعها في المتاحف المصرية، لإبراز قيمة المقتنيات الشخصية وتأكيدا على الهوية الثقافية للمصريين، وذلك في إطار النشاط الثقافي للمتحف.

أ ش أ

2015-07-28