#
مصر للطيران تحتفل باوائل الثانوية العامة

مصر للطيران تحتفل باوائل الثانوية العامة

التقى الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران اليوم الاثنين، بمقر الشركة بمطار القاهرة بـــ 45 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة محافظات الجمهورية وذلك احتفاءً بهم لتفوقهم الدراسي وذلك في إطار اهتمام الشركة الوطنية بشباب مصر الواعد ومن منطلق مسئوليتها المجتمعية وحرصها على زرع روح الانتماء في نفوس الأجيال الجديدة وإدخال البهجة والسرور عليهم .

وقدم الطيار سامح الحفني بتهنئة هؤلاء النماذج المشرفة متمنيا لهم التوفيق في الحياة الجامعية وحرص علي التقاط الصور التذكارية معهم واصطحابهم لجولة تعريفية داخل المتحف التاريخي لمصر للطيران واستمعوا لشرح تفصيلي عن ما يحتويه المتحف من مقتنيات يرجع تاريخها إلى عام 1932 وهو العام الذي تأسست فيه الشركة الوطنية .

وأكد الحفني “أن شركة مصر للطيران فضلا عن كونها الناقل الوطني، فهي أحد أهم الصروح الاقتصادية بجمهورية مصر العربية والتي تساهم في بناء الوطن وإعلاء رايته ولهذا السبب حرصنا على استضافتكم وتشريفكم لنا لتروا بأعينكم وتشاهدوا عن قرب ما يقوم به العاملون بمصر للطيران من مجهود من أجل تحقيق هذا الهدف والحفاظ على مكانة واسم شركة عريقة تعد هي أول شركة طيران في القارة الأفريقية و الشرق الأوسط.”.

وقام الطلاب بجولة في مواقع الشركة والتي ضمت مجمع عمرة محركات الطائرات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية (العجل والفرامل) ومجمع مخازن قطع الغيار وانتهت الجولة بتفقد حظيرة صيانة الطائرات.

واستمع الطلاب خلال الجولة لشرح تفصيلي عن كيفية صيانة وإصلاح الطائرات ومحركاتها وأجزائها المختلفة كما تعرفوا على خطوات صيانة الطائرات بين الرحلات وخطوات الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات على المدى البعيد.

ورحب المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة بزيارة أوائل الجمهورية ، معربا عن تفاؤله بمستقبل أفضل لمصر على يد هؤلاء الشباب القادرين على تحقيق أحلام المصريين.

وخلال اجتماعه بالطلاب الأوائل قال أبو طالب أن منهم من قد يلتحق بالعمل بإحدى مؤسسات الدولة بعد التخرج وعليهم أن يقدموا أفضل ما لديهم لأن مصر تنتظر منهم الكثير.

2015-08-17