#
مصر تعيد فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام

مصر تعيد فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام

أعادت مصر فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، ولمدة ثلاثة أيام في الاتجاهين امام الحالات الانسانية وفق ما أعلن مسؤول في هيئة المعابر بقطاع غزة.

وقال ماهر أبو صبحة رئيس هيئة المعابر والحدود في القطاع إن “السلطات المصرية الشقيقة فتحت اليوم مجددا معبر رفح لمدة ثلاثة أيام ليتسنى للحالات الإنسانية مثل المرضى والطلبة الدارسين في جامعات مصرية وبالخارج وحملة الاقامات وجوازات السفر الاجنبية السفر”.

وعبر أبو صبحة عن أمله بـ”مواصلة فتح المعبر في الاتجاهين للجميع كي تنتهي معاناة المواطنين في السفر خصوصا ان 12 الف مواطن لايزالون مسجلين في كشوفات الهيئة وبحاجة الى السفر” معتبرا ان اعادة فتح المعبر استثنائيا للمرة الثانية خلال اسبوعين “مؤشر على تحسين العلاقات بين فلسطين والشقيقة مصر، خاصة انه بفتح المعبر تدب الحياة في قطاع غزة المحاصر”.

واشار الى انه “سيتم ادخال كميات من الاسمنت المصري عبر المعبر الى غزة لصالح إعادة الإعمار”، مشيرا الى انه “تم ادخال كميات من الاسمنت للمرة الاولى منذ فترة طويلة، خلال ايام فتح المعبر الاسبوع الماضي”.

ويعد المعبر هو المنفذ الوحيد لسكان القطاع البالغ عددهم 1،8 مليون نسمة على الخارج.

وكانت مصر قد أعادت السبت الماضي، فتح معبر رفح في الاتجاهين لمدة اسبوع للحالات الإنسانية خصوصا للمرضى والطلاب وحملة جوازات السفر الأجنبية والإقامات حيث تمكن نحو أربعة آلاف مواطن من القطاع من السفر.

المصدر: الفرنسية (أ ف ب)

2015-06-23