#
مصر تسعى لتجاوز جنوب افريقيا والحصول على تأشيرة التأهل لأوليمبياد طوكيو

مصر تسعى لتجاوز جنوب افريقيا والحصول على تأشيرة التأهل لأوليمبياد طوكيو

يلتقى منتخب مصر الاوليمبى فى الثامنة من مساء اليوم على استاد القاهرة منتخب جنوب افريقيا فى مباراة التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

المنتخب المصري تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط ليتأهل إلى نصف النهائي ويواجه منتخب جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

الفريق المصري الذي تميز بالروح القتالية في المجموعات أصبح جاهزاً بشدة لدخول حرب الحصول على تأشيرة طوكيو التي لن يفرط فيها فريق الجنوب بسهولة.

مصر تتسلح بحضور جماهيري يقترب إلى الكمال في استاد القاهرة الدولي لدفع رجال المستقبل نحو دورة الألعاب الأوليمبية ونهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

ويمتلك شوقي غريب العديد من نجوم البطولة في فريقه، أمثال مصطفى محمد هداف المسابقة برصيد 4 أهداف وأحد أبرز النجوم على الإطلاق.

بالإضافة إلى وجود رمضان صبحي المُعار من هيدرسفيلد الإنجليزي للنادي الأهلي، قائد الفريق وأحد أمهر لاعبي البطولة وأكثرهم تأثيراً مع فريقه.

كما تتمتع قائمة مصر بالعديد من اللاعبين الموهوبين أمثال إمام عاشور وأكرم توفيق وكريم العراقي وعبد الرحمن مجدي وصلاح محسن وعمار حمدي وأسامة جلال ومحمد صبحي وأحمد أبو الفتوح وأحمد ياسر ريان، وغيرهم.

وتتسم مواجهة مصر وجنوب إفريقيا بطابع ثأري، بعد خسارة المنتخب الأول في ثمن نهائي أمم إفريقيا للكبار الصيف الماضي أمام فريق الجنوب بهدف نظيف ووداع البطولة.

وتفوقت أندية جنوب إفريقيا على نظيرتها في مصر، حيث هزم صنداونز الزمالك 3 مباريات متتالية في دوري الأبطال 2016 وفاز بثلاثية نظيفة في ذهاب النهائي، وتغلب على الأهلي بخماسية نظيفة في ذهاب ربع نهائي 2019.

وستكون مهمة الثأر لأندية ومنتخبات مصر هي الثانية في مرتبة الأهمية بعد التأهل للأوليمبياد على قائمة أهداف منتخب مصر الاوليمبي وجماهيره المحتشدة في استاد العاصمة عندما يحل “أوليمبي” جنوب إفريقيا ضيفاً ثقيلاً.

2019-11-19