#
مصر بصدد اعداد خريطة للمناطق الصناعية لعرضها على المستثمرين

مصر بصدد اعداد خريطة للمناطق الصناعية لعرضها على المستثمرين

قالت المهندسة مشيرة مدكور مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية ان الهيئة بصدد إعداد بروتوكول مع هيئة الاستثمار يتم من خلاله تجميع كافة الأراضي الصناعية فى مصر، وإعداد خريطة واضحة لها تعرض على جميع المستثمرين.

جاء ذلك في اول لقاء موسع ضمن مبادرة هيئة الاستثمار من أجل سرعة حل مشاكل الاستثمارات الصناعية المتعثرة. وحضر اللقاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين وهيئة التنمية الصناعية وصندوق دعم الصادرات.

واوضحت ان العرض يتم عبر شاشات متصلة بين الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية وجهات الولاية على كلٍ من هذه الأراضى، بما ييسر على المستثمر الإطلاع على الخريطة والقيام باختيار الأراضى المتاحة للاستثمار.

وأشارت مستشارة رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى أنه من ضمن بنود البروتوكول أن تكون الخريطة تامة الوضوح، وأن يكون قد تم الموافقة عليها من مجلس الوزراء.

واكدت على أنه قد تم وضع ضوابط ثابتة لعدد من التشريعات للمناطق الجديدة والصناعية والاقتصادية والاستثمارية، تراعى توحيد الإجراءات والضوابط، وذلك لحل مشكلة تسعير الأراضى ووضع خطة لترفيق المناطق ذات الاحتياج لذلك فى الدلتا والصعيد والمحافظات النائية.

وذكرت أنه جارى مد أرض المنطقة الصناعية بالفيوم بالمرافق اللازمة، وهو ما سيتم الانتهاء منه خلال ثلاثة أشهر، فضلاً عن إعداد المخططات لاعتمادها من الجهات المختصة.

وقالت انه صدر قرار وزاري بمد رخصة التشغيل إلي خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة فقط، تيسيراً على المستثمرين وأصحاب المشروعات الجديدة وتفادى عرقلة بعض الخطوات الإجرائية لعمليات بدء ومزاولة النشاط.

2014-08-18