#
مصدر لبناني: قصر الرئاسة آمن من الحرائق واخلاء عدد من السيارات

مصدر لبناني: قصر الرئاسة آمن من الحرائق واخلاء عدد من السيارات

أ ش أ

قال مصدر في قصر الرئاسة اللبناني إنه تم إخلاء بعض السيارات في محيط القصر الرئاسي في بعبدا بجنوب شرق بيروت كإجراء احترازي بسبب الحريق الهائل الذي اندلع في قضاء بعبدا الذي يوجد به القصر.

وأوضح المصدر – في تصريحات صحفية – أن النيران لم تصل إلى أطراف حرم القصر ولكن هذا الإجراء تم تحسبا للرماد الذي خلفه الحريق، مشيرا إلى أن قصر بعبدا “مقر الرئاسة” آمن خاصة وأنه تم السيطرة على الحريق إلى عدد كبير.

وتم إخلاء عدد من المدارس والفيلات في المنطقة التي تضم مقار عدد من البعثات الدبلوماسية.

هذا وقد اتصل وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق بقيادة الجيش اللبناني للتنسيق والمساعدة عبر مروحيات إخماد الحرائق، كما اتصل بالممثل المقيم للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي بعدما امتدت الحرائق إلى جوار مقر بعثة الأمم المتحدة في اليرزة للاطمئنان على مقر البعثة واتخاذ التدابير السريعة لتدارك أي أخطار.

وأعطى وزير الداخلية اللبناني توجيهاته إلى مديريات الدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت وقوى الأمن الداخلي “لتسريع وبذل أقصى جهودهم للمساعدة على إخماد الحرائق التي شبت في منطقة جبل لبنان الجنوبي في بطشاي ووادي شحرور وامتدت إلى دوحة عرمون وأطراف بعبدا واليرزة”.

كما أكدت معلومات صحفية أن مقر رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في بيروت أنجيلا إيخورست الذي يقع بالقرب من منطقة الحريق “آمن”.

2014-05-05