#
مصدر أمني: القبض على عنصرين من “كتائب الفرقان” بشمال سيناء

مصدر أمني: القبض على عنصرين من “كتائب الفرقان” بشمال سيناء

أعلن مصدر أمني أن أجهزة الأمن بشمال سيناء ألقت القبض على عنصرين من “كتائب الفرقان” بمدينة العريش، بعد ثبوت تورطهما في قتل ضباط وجنود من الجيش والشرطة، على حد قوله.

وأضاف المصدر، في تصريح فجر اليوم، أن قوات الأمن ضبطت (محمد . أ – مواليد عام 1990) و(أحمد . ع – مواليد عام 1991) خلال حملة مداهمة لمنزليهما وتبين أنهما “ينتميان لعناصر تنظيم كتائب الفرقان وينفذان العمليات الإرهابية بأوامر من أنصار بيت المقدس وأنهما مطلوبان في القضية 423 لسنة 2013 حصر أمن دولة عليا طوارئ”.

كانت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم “كتائب الفرقان” نسبت لنفسها عملية استهداف مركز القمر الصناعي بالمعادي بقذيفتين صاروخيتين في شهر أكتوبر من العام الماضي.

ولفت المصدر إلى أن قوات الشرطة بمدينة العريش ألقت القبض على فني تمريض بمستشفى العريش العام، يدعى “خالد ح ــ 25 سنة” ومقيم بحي الصفا، وعثرت خلال تفتيش منزله على صديري أسود خاص بقوات الشرطة، وأفرول مموه خاص بالقوات المسلحة، وكتب “تكفيرية”.

وقال إنه أحيل إلى إحدى المقرات الأمنية للتحقيق.

وصعّد متشددون مسلحون هجماتهم على أهداف عسكرية وشرطية في شمال سيناء منذ عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بعد مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيه، ما أسفر عن مقتل نحو 100 من رجال الجيش.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2014-08-12