#
مشيرة خطاب تؤكد أن زويل قيمة وقامة كبيرة بعطائه وعلمه وسيظل قدوة ومثلاً للشباب

مشيرة خطاب تؤكد أن زويل قيمة وقامة كبيرة بعطائه وعلمه وسيظل قدوة ومثلاً للشباب

أكدت السفيرة مشيرة خطاب أن الدكتور أحمد زويل قيمة وقامة كبيرة بعطائه وعلمه وسيظل قدوة ومثلاً للشباب المصري والعربي والإفريقي.
وأصدرت خطاب بيانا تنعي فيه العالم الجليل، فيما يلي نصه:

“تلقيت بمزيد من الحزن والأسى نبأ وفاة العالم الجليل الدكتور أحمد زويل. برحيل زويل فقدت مصر أحد أنبه وأخلص أبنائها؛ ذلك الرجل الذي كان دوماً يردد رغبته في أن يخدم مصر في مجال العلم وأن يفارق عالمنا وهو عالم، وقد تحققت له رغبته، حيث ظل حتى آخر أيامه حريصاً على متابعة مشروعاته العلمية العديدة والتواصل مع أبنائه من الطلبة. جمعتني بالدكتور زويل عدة لقاءات لمست فيها علماً واسعاً وتواضعاً جماً ورغبة صادقة في رفعة شأن الوطن وخدمة الإنسانية.

سيظل زويل قيمة وقامة كبيرة بعطائه وعلمه، وقدوة ومثلاً للشباب المصري والعربي والإفريقي في أهمية بذل الجهد والسعي دون كلل حتى إدراك النجاح، وحافز للتوجه والاهتمام بالعلوم الطبيعية والتطبيقية، وستظل مصر فخورة بابن دمنهور الذي تلقى تعليمه الأساسي والجامعي في مدارسها وجامعاتها العريقة فكانت بوابة وصوله إلى العالمية واللبنة الأولى في تشكيل فكره ووجدانه، فظل دائماً محتفظاً ومعتزاً بهويته المصرية الأصيلة وحضارة المصري المنفتح على العالم، المندمج في مجتمعاته والمتفاعل مع ثقافاته المختلفة.

إن العلم عماد المجتمعات، وبه ترتقي الأمم والشعوب وتتحقق التنمية؛ فالارتقاء بالعلوم ودعم البحث العلمي هما سبيل النهضة وتحقيق مجتمع المعرفة الذي نصبو إليه، وعلى المجتمع الدولي مضاعفة الجهود من أجل نقل العلم إلى الدول النامية وتيسير حرية الحركة للدارسين والباحثين، الذين بجهدهم وعملهم يفيدون البشرية جمعاء.”

2016-08-03