#
مشاركة دولية واسعة في مراسم الاحتفال بتنصيب الرئيس السيسي

مشاركة دولية واسعة في مراسم الاحتفال بتنصيب الرئيس السيسي

أ ش أ

تشارك في مراسم حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا، ما يناهز خمسين دولة ومنظمة دولية وإقليمية فور حلف اليمين الدستورية، وذلك بناء على دعوات تم توجيهها وفق معايير واضحة ومحددة.

ومن المنتظر أن يحضر مراسم حفل التنصيب لفيف من ملوك ورؤساء ونواب الرؤساء ورؤساء حكومات وبرلمانات ووزراء خارجية من الدول العربية والإفريقية والأجنبية، بالإضافة إلى التمثيل الوزاري لعدد من الدول كمبعوثين شخصيين لرؤساء جمهوريات.

ولا تزال ردود الدول المختلفة تتوالى حتى الآن لحضور مراسم الاحتفال بتنصيب الرئيس السيسي.

وتأتي مشاركة الدول العربية والافريقية باعتبارها دولا شقيقة وبحكم انتماء الهوية للعالم العربي والانتماء الجغرافي والتاريخي لقارة افريقيا.

ويأتي هذا فيما أكدت السفارة القبرصية في القاهرة أن الرئيس القبرصي “نيكوس اناستاسياديس” سوف يصل القاهرة، غدا الأحد، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونقل بيان للسفارة القبرصية في القاهرة عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة القبرصية قوله إنه أخذا في الاعتبار العدد المحدود للقادة الأجانب المدعويين لحضور تلك المراسم، فإن الدعوة الموجهة للرئيس اناستاسياديس تعد دليلا على العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين وعلى الدور الذي يمكن لبلاده أن تلعبه في المنطقة.

2014-06-07