#
مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية

اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين اليهود، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وتولت مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال توفير الحماية والحراسة لهم خلال جولاتهم الاستفزازية والمشبوهة في أركان المسجد المبارك.

وارتفعت أصوات المرابطات والمرابطين في “الأقصى” بهتافات التكبير احتجاجا على الاقتحامات الجديدة للأقصى، فيما يتواجد عدد كبير من المصلين في المسجد، فضلا عن طلبة مجالس العلم وطلبة عدد من مدارس المدينة المقدسة.

ومن جهة أخرى، اندلعت صباح الأحد مواجهات بين قوات الاحتلال وطلبة المدارس في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، عقب انتهاء الطلبة من تقديم الامتحانات النهائية.

وأفاد شاهد عيان أن دوريتين عسكريتين اقتحمتا الناحية الغربية وأطلقت القنابل الغازية على عشرات الطلاب الذين خرجوا من مدرسة “شهداء سلواد”، حيث اندلعت مواجهات مع الطلاب الذين رشقوا الجنود بالحجارة.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل طالبين خلال المواجهات واقتادهما إلى النقطة العسكرية المقامة على مدخل البلدة الغربي.

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة شبان من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، وسلمت آخر تبليغا لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين فلسطينيين في عمليات مداهمة في مدينة الخليل، وبلدات يطا ودورا، جنوب الضفة الغربية.

وكان مستوطنون قد اعتدوا تحت حماية جنود الاحتلال في ساعة متأخرة من الليل، على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وقام المستوطنون بمستوطنة “رمات يشاي” المقامة على ممتلكات المواطنين وأراضيهم وسط الخليل، برشق المواطنين الفلسطينيين بالحجارة، وأطلقوا عبارات تهديد وشتائم وحاولوا الاعتداء عليهم بالضرب على مرأى من جنود الاحتلال الذين لم يحركوا ساكنا.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ ش أ)

2015-05-10