#
مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ضد العرب في القدس المحتلة

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ضد العرب في القدس المحتلة

خط مستوطنون متطرفون اليوم /الأربعاء/ شعارات عنصرية معادية للعرب قرب منطقة باب العامود أحد أبواب القدس القديمة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الشرطة فتحت تحقيقا في خط كتابات معادية للعرب على أحد الجدران قرب حي المصرارة بمنطقة باب العامود وسط القدس.

وأشارت الشرطة الاسرائيلية إلى أن مستوطنين خطوا شعارات عنصرية بالعبرية على الجدران في “شارع رقم 1″ بمنطقة باب العامود ومنها “الموت للعرب”.

وكان المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين صادق أمس /الثلاثاء/ على طلب جهاز الأمن العام “الشاباك” الاعتقال الإداري لثلاثة من ناشطي اليمين المتطرف.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أنه تم اعتقال مردخاي مايير (18 عاما) من سكان مستوطنة “معاليه أدوميم” إداريا لمدة 6 أشهر وأن وزير الدفاع موشيه يعالون وقع على أمر الاعتقال بناء على توصيات “الشاباك”. لافتة إلى أن مايير كان معتقلا بشبهة الضلوع في الاعتداء على كنيسة “الطابغة” الأثرية المطلة على ضفاف بحيرة طبريا (شمال إسرائيل).

وأشارت إلى اعتقال شاب آخر يدعى “إفياتار سلونيم” في قرية قريبة من مدينة بيت شيمش (قرب تل أبيب). فيما مددت محكمة الصلح في الناصرة فترة اعتقال المتشدد اليهودي مائير إتينغر حفيد الحاخام المتطرف مائير كهانا لمدة خمسة أيام للاشتباه بضلوعه في نشاطات تنظيم يهودي متطرف.

واعتقل جهاز “الشاباك” ايتنغر أمس الأول الاثنين بعد أن عثر عليه في شقة في مدينة صفد شمالي البلاد, للاشتباه في علاقاته بسلسلة عمليات إجرامية بحق فلسطينيين خلال السنوات الماضية.

وكشف “الشاباك” بحوزته عن مخطط أعدته خلية يمينية إسرائيلية لتقويض وهدم نظام الحكم القائم في إسرائيل والانقلاب على مؤسسات الدولة لفرض نظام جديد يستند إلى الشريعة اليهودية

المصدر: أ ش أ

2015-08-05