#
مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية يجتمع مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة

مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية يجتمع مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة

عقد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية إجتماعا بمقر وزارة الخارجية مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة والقائم بأعمال بعثة الإتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وذكرت الخارجية يوم الخميس أن اللقاء استعرض أهم التطورات الجارية على الساحة الداخلية في مصر وما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات على مسار الإصلاح الإقتصادي وتوفير المناخ الملائم والمشجع لجذب الاستثمارات الأجنبية، فضلا عما توليه مصر من اهتمام لتعزيز دور المجتمع المدني.

كما تم خلال الإجتماع الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع في مدينة العريش، وتم التأكيد على أهمية مواصلة جهود التعاون لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة التي تواجه مصر وكافة دول المنطقة وكذلك أوروبا. وقد قدم سفراء دول الإتحاد الأوروبي في هذا السياق خالص تعازيهم للحكومة المصرية والشعب المصري على مصابه الأليم، مؤكدين على دعم الجانب الأوروبي لمصر فيما تواجهه من تحديات إقتصادية وأمنية.

وتطرق الإجتماع إلى أهمية تعزيز سبل التعاون الثنائي بين مصر ودول الإتحاد الأوروبي من ناحية، وبين مصر ومؤسسات الإتحاد الأوروبي من ناحية أخرى، وذلك في كافة مجالات التعاون، ومن ضمنها استعادة حركة السياحة الأوروبية إلى مصر وجذب الاستثمارات الأوروبية إلى السوق المصري، والتعاون في مجال الطاقة، لاسيما في ضوء ما تم إحرازه من تقدم على مسار العلاقات مع الجانب الأوروبي خلال السنوات الأخيرة الأمر الذي من شأنه الدفع بمزيد من التعاون في المستقبل.

وتم مناقشة التطورات الأخيرة الخاصة بالقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وقضايا الشرق الأوسط، وعلى رأسها تطورات عملية السلام والأزمة في سوريا وليبيا واليمن وتداعيات أزمة اللاجئين على المنطقة وضرورة تضافر الجهود لمواجهة تلك الأزمات، فضلا عن الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

أ ش أ

2017-01-13