#
“مساعد البشير”: توقيع الحكومة على خارطة الطريق يؤكد إصرارها على تحقيق السلام

“مساعد البشير”: توقيع الحكومة على خارطة الطريق يؤكد إصرارها على تحقيق السلام

أكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد, أن توقيع حكومة الخرطوم على خارطة الطريق التي طرحتها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو أمبيكي, يؤكد إصرارها على تحقيق السلام في كافة ربوع البلاد.

وقال حامد – في تصريح صحفي اليوم الأحد – إن عملية الحوار الوطني والمجتمعي الجارية حاليا بالبلاد, تهدف للوصول إلى استقرار شامل في المناحي السياسية والاقتصادية والتنموية كافة.

وأضاف مساعد البشير, أن استقرار السودان وسلامه مرهونان بتوافق أهله على كلمة سواء, لافتا إلى أن بلاده تمر حاليا بمراحل سياسية تمثل الانفتاح على ا?خر في سبيل التنمية والاستقرار.

وعلى صعيد اخر كشفت الحكومة السودانية, عن حزمة من الإجراءات لمعالجة الأوضاع الاقتصادية بالبلاد معلنة عن مؤشرات إيجابية لكبح جماح الضائقة المالية خلال الأيام المقبلة.

وكشف وزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان – في تصريح صحفي اليوم الأحد – عن جهود وإصلاحات كبيرة ذات مؤشرات إيجابية تبذلها الدولة من أجل فك الضائقة التي سببها الحصار الاقتصادي, مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ إجراءات جديدة لتحسين الأوضاع بالبلاد خاصة فيما يتعلق بأسعار الصرف.

وقال بلال, إن هذه الضائقة لا يمر بها السودان وحده, موضحا أن الدول تعاني من الحصار الاقتصادي, مشيرا إلى الإجراءات المتبعة من قبل الدولة للخروج من هذه الأزمة.

وأكد وزير الإعلام السوداني, أن وزير المالية بدر الدين محمود, سيقدم توضيحات حول هذه الضائقة المالية والإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الأسبوعين القادمين.

2016-05-22