#
مسئول ليبي: الافراج عن الصيادين المحتجزين تقديرا لدور مصر وقيادتها السياسية

مسئول ليبي: الافراج عن الصيادين المحتجزين تقديرا لدور مصر وقيادتها السياسية

أعلن الدكتور إبراهيم بن باش, رئيس هيئة الثروة السمكية الليبي, أنه “تقديرا لدور ومكانة مصر وقيادتها السياسية, فقد وافقت السلطات الليبية على الإفراج عن الصيادين المصريين دون شروط بعد أخذ إقرار عليهم بعدم دخولهم المياه الإقليمية الليبية مرة ثانية”.

جاء ذلك في بيان في بيان أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم الثلاثاء حول الإجراءات والجهود التي بذلتها الوزارة (ممثلة في الهيئة العامة للثروة السميكة) حتى تم بنجاح الإفراج عن جميع الصيادين المحتجزين بليبيا والبالغ عددهم 21 صيادا.

وأوضح البيان أن المفاوضات بدأت بين دكتور خالد الحسنى رئيس هيئة الثروة السمكية (تابعة لوزارة الزراعة) ورئيس هيئة الثروة السمكية الليبى دكتور ابراهيم بن باش, وذلك فور احتجاز الصيادين المصريين بمدينة مصراتة الليبية قبل نحو شهر.

وكشف أحمد نصار نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ أن الصيادين المصريين المفرج عنهم, منهم 15 صيادا من قرية برج المغيزل بكفر الشيخ و6 من قريتي الجزيرة الخضراء والسكري بكفر الشيخ أيضا.

يذكر أنه سبق للسلطات الليبية أن احتجزت صيادين مصريين في يناير الماضي عقب انقطاع الاتصال ب`300 صياد مصري من قريتي برج مغيزل والسكري عائدين بحرا من ليبيا, جراء الطقس السيئ, وهي الحادثة التي تم حلها وعادوا في التاسع من الشهر الماضي.

2015-02-17