#
مسئول أمني: أي خطة إخوانية لتعطيل انتخابات الرئاسة لن تتم إلا “على جثثنا “

مسئول أمني: أي خطة إخوانية لتعطيل انتخابات الرئاسة لن تتم إلا “على جثثنا “

 أ ش أ

قال مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، اللواء مدحت المنشاوي، إن قواته ستواجه أي محاولة لتعطيل سير الانتخابات الرئاسية أو تعكير صفوها سيتم مواجهتها بكل حسم وقوة، مؤكدا أن أي خطة إخوانية لإفساد الانتخابات “لن تحدث إلا على جثثنا “.

وأضاف المنشاوي، في حوار خاص لـ”أ ش أ”، إن قوات الجيش والشرطة ستنتشر في كل شبر من أنحاء البلاد؛ لتأمين جميع اللجان والمقار الانتخابية والطرق والمحاور المؤدية اليها، مطالبا المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بكثافة، وتكرار نموذجي ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأعلن مساعد وزير الداخلية،  أن أسلحة ومعدات جديدة الى الخدمة لم تستخدم من قبل، تشمل أسلحة خفيفة وثقيلة ومدرعات وعربات مصفحة، ستدخل الخدمة مع انطلاق العملية الانتخابية، مشددًا على أن قواته لن تسمح لـ”عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي”، بإعادة البلاد خطوة واحدة للوراء.

واعتبر المنشاوي، أن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، حمل روحه على كفه عندما انحاز لإرادة الشعب في ثورة يونيو، ومؤكدا أنه وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة؛ لتأمين الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل.

وأشار المنشاوي إلى إن مهمة العمليات الخاصة خلال الانتخابات تشمل تأمين المنشآت والمؤسسات الحيوية والهامة، ومواجهة الإرهاب والتصدي للعمليات الإجرامية التى تستهدف تعطيل الانتخابات أو تكدير السلم العام، بالتنسيق مع القوات المسلحة.
 
واتهم مساعد وزير الداخلية للعمليات الخاصة، عناصر تنظيم الإخوان بتصدير الإرهاب للمواطنين، وتنفيذ عمليات غادرة لإثبات تواجدها في الشارع المصري أمام أعوانهم بالخارج، مؤكدا أن عمليات الجماعة الخسيسة بدأت بالفعل فى الانحسار، وأن العمليات التي تحدث بين الحين والآخر “مجرد احتضار للتنظيم الذي انتهى أمره للابد، بعدما انعدمت قدرته على الحشد”.
 
وواصل المنشاوي: “الناس خلاص عرفت حقيقة الإخوان بعد سنة من الحكم حاولوا فيها بيع الوطن وتقسيمه لتحقيق مصالحهم الشخصية”، متهمًا عناصر الجماعة بالاختباء في مناطق ذات كثافة سكنية مرتفعة أثناء مسيراتهم الأسبوعية في عين شمس أو الطالبية، وهو ما يحول دون التعامل معهم بشكل من القوة والحسم، مستدركًا: “نحن والقوات المسلحة قادرون على مواجهة تلك الأخطار، فنحن دولة وهم مجرد تنظيم إرهابي”.

وأعلن مدير العمليات الخاصة، أن الدولة وجهت ضربات قاضية لقوى الإرهاب في الفترة الأخيرة، من خلال ضبط أكثبر من 180 خلية إرهابية بحوزتها أطنان من المواد المتفجرة والأسلحة المختلفة، كان أبرزها القبض على خلية عرب شركس بمحافظة القليوبية، والتي اعتبر أنها “مثلت ضربة قاسمة لإرهاب الإخوان، وخط فاصل بين مرحلتين من الإرهاب فى مصر”.
 
وقال المنشاوي إن جهود مكافحة الإرهاب لم ولن تؤثر على جهود الأمن الجنائي، مشيرا إلى أن العمليات الخاصة تشارك يوميا فى حملات موسعة بالتنسيق مع الأمن العام ومديريات الأمن لضبط البؤر الاجرامية فى مختلف محافظات الجمهورية.

2014-05-17