#
مسئول أممي : نقدر استضافة مصر لمئات الالاف من اللاجئين خاصة السوريين

مسئول أممي : نقدر استضافة مصر لمئات الالاف من اللاجئين خاصة السوريين

-أ ش أ

استقبل وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم السبت مفوض الأمم المتحدة للاجئين أنطونيو جوتيريس حيث أشاد المسئول الأممى بمستوى التعاون المتميز القائم بين مصر ومفوضية اللاجئين ومكتبها الإقليمى بالقاهرة.

واعرب جوتيريس عن تقدير المفوضية والأمم المتحدة للمساعدات والتسهيلات التى تقدمها مصر للمفوضية خاصة استضافتها لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين، مثنياً على توفير الخدمات التعليمية والصحية لهم أسوة بالمصريين، فضلاً عن استضافة لاجئين من جنسيات مختلفة.

كما عبر المسئول الأممى عن تطلعهم لاستمرار هذا المستوى من التعاون وتعزيزة، موكداً على تقديرهم البالغ لاستعادة مصر دورها الإقليمى كعنصر رئيسى للاستقرار والسلام فى المنطقة ولمنع وقوع مزيد من الصراعات والمنزاعات التى تؤدى إلى تدفقات اللاجئين.

واشاد فى هذا الشأن بالجهود المصرية فى وقف إطلاق النار بين الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن الوزير شكرى أكد على تقدير مصر لعلاقات التعاون الممتازة مع المفوضية واننا منفتحون على المجتمع الدولى فى كل القضايا الانسانية ، وأشاد بالخدمات والمساعدات التى تقدمها المفوضية للاجئين فى مختلف انحاء العالم لتخفيف معاناتهم، وتطلع مصر لاستمرار هذا التعاون مع المفوضية ومكتبها الإقليمى بالقاهرة

2014-09-06