#
مسئول أممى يدعو لنزع السلاح فورا من رابطة شباب الحزب الحاكم فى بوروندي

مسئول أممى يدعو لنزع السلاح فورا من رابطة شباب الحزب الحاكم فى بوروندي

دعا مسئول رفيع المستوى بالأمم المتحدة حكومة بوروندى لنزع السلاح فورا من رابطة شباب الحزب الحاكم، من أجل تجنب انفجار أعمال عنف دامية.

وحث المفوض السامى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أمام مجلس الأمن التابع للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة الحكومة البوروندية لنزع السلاح فورا من مليشيا “إمبونيراكوري”.

وأضاف الحسين أنه تم رصد العشرات من جرائم القتل منذ شهرين أغلبها هجمات على المتظاهرين والمدافعين عن حقوق الإنسان شنها أعضاء من مليشيا إمبونيراكورى وقوات الأمن عليهم. وحذر المسئول الأممى من دخول الشعب البوروندى فى أعمال عنف قاتلة مماثلة لتلك التى اجتاحت البلاد مؤخرا، وقبل عدة أيام قبل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة فى 15 يوليو الجارى والتى يترشح فيها الرئيس بيير نكورونزيزا لولاية ثالثة جديدة مثيرة للجدل.

وعلى الرغم من طلبات قدمت من الأمم المتحدة ومحافل أفريقيا بإرجاء الانتخابات الرئاسية فى بوروندي، إلا أن الحكومة أصرت على الجدول الزمنى لتنظيمها.

وكان الحزب الحاكم فى بوروندى قد فاز الأسبوع الماضى بالانتخابات التشريعية التى قاطعتها المعارضة ولكن الأمم المتحدة شككت فى صحة عملية اقتراع تلك الانتخابات.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط : ( أ ش أ )

2015-07-10