#
مسؤول إيرانى: الاتفاق الخيار الوحيد أمام الأمريكيين

مسؤول إيرانى: الاتفاق الخيار الوحيد أمام الأمريكيين

قال محسن رضائى، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيرانى، اليوم الأحد، إن “الأمريكيين باتوا اليوم وحيدين فى مباحثات مجموعة 5+1، ولا خيار أمامهم سوى الاتفاق”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن رضائى قوله للتلفزيون الإيرانى: “الأمريكيون هم الآن فى الدقائق الأخيرة، ويواجهون ضغوطا شديدة، ويبدو أن تمديد المباحثات من جديد قد يكون أمرا اعتياديا”.

وقال إن هذا الأمر يؤكد أن فريق الرئيس الأمريكى باراك أوباما النووى، لا يتمتع بكامل الصلاحيات أو أن القرارات، التى يتم اتخاذها تصطدم بضغوط أمريكا الداخلية”.

وأضاف: “لو تم تمديد المباحثات يومين أو ثلاثة أيام أخرى فلن يحدث شيئًا خارقًا، فجميع الطرق مغلقة بوجه الأمريكيين، وليس أمامهم خيار سوى الاتفاق مع إيران”.

وتابع: “الأمريكيون غير قادرين على شن هجوم عسكرى على إيران، كما أنهم لن يتمكنوا من تشديد العقوبات عليها، ولا خيار أمامهم سوى الاتفاق، فهم تعمدوا جر المباحثات النووية إلى القضايا الصاروخية، ويريدون حرف الموضوعات والقضايا، والآن هم يؤكدون أن إيران لا يمكن ان يكون لديها صواريخ بالستية”.

وشدد بالقول إن الفريق النووى الإيرانى المفاوض متمسك بالخطوط الحمراء، وكلما دافع عن المصالح الوطنية كلما تلقى المزيد من الدعم من الشعب ومن النظام.

المصدر:أ ش أ

2015-07-12