#
مركزاعلامى إثيوبى يهتم بتأكيد محلب حرص مصرعلى دعم العلاقات مع أديس أبابا

مركزاعلامى إثيوبى يهتم بتأكيد محلب حرص مصرعلى دعم العلاقات مع أديس أبابا

 أ ش أ
اهتم مركز  والتا الاعلامى الاثيوبى اليوم بوصف رئيس الوزراء إبراهيم محلب لنهر النيل بأنه بمثابة مصدر حياة أبدية لكل من المصريين والاثيوبيين.
   وركز المركز على قول رئيس الوزراء خلال لقائه مع وفد صحفى زائر من دول منطقة حوض النيل ” إن نهر النيل لايمثل حياة أبدية فقط بل يمثل رابطة أبدية بين شعبى مصر وإثيوبيا ، وإننا أكثر من أشقاء ، ولذلك فإنه ليس هناك أحد فى مصر يرغب فى إلحاق الضرر بالاثيوبيين ولايوجد أحد من إثيوبيا ينوى إلحاق الضرر با لمصريين”.
ونوه المركز بقول محلب ” إن إثيوبيا تحتاج إلى توليد الكهرباء ، وإن مصر ترغب فى الحصول على المياه ، ولذلك فإننا بحاجة إلى إيجاد توازن فى معالجة هذه القضية بطريقة آمنة ، وانه من أجل تخفيف الغيوم الراهنة بين البلدين  ، فإننى أعتزم القيام بزيارة لإثيوبيا  ” .
وأشار المركز الاعلامى الاثيوبى إلى أن رئيس الوزراء المصرى أعرب عن تصميم مصر للعودة إلى قارتها الأفريقية على أساس مبدأ المكاسب المتبادلة وأن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع كافة الدول الأفريقية.
وفى سياق متصل أبرز المركز  تصريحات المرشح الرئاسى  عبدالفتاح السيسى التى ذكر فيها أن الله وهب مياه نهر النيل لشعبى مصر وإثيوبيا من أجل دعم تفاهمهما المشترك ، ولذلك يتعين على البلدين دفع كافة العناصر الايجابية المشتركة بينهما إلى الأمام .
  واهتم المركز الاثيوبى بتأكيد  السيسى – خلال لقائه مع وفد زائر من كبار الصحفيين بمنطقة حوض النيل  – على ضرورة التحلى بالحكمة  عند تسوية القضايا مثار الخلاف ، وقوله ” إننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل إيجاد فهم شامل للعلاقات التاريخية والثقافية العميقة الراسخة بين شعبى مصر وإثيوبيا ” .
  وأشار المركز الاعلامى الاثيوبى إلى أن السيسى أعرب أيضاً عن تفهمه لضرورة بناء علاقات قوية مع كافة الدول الأفريقية ، وأكد ضرورة التعاون مع نظرائه الأفارقة من أجل تحقيق الرؤية المشتركة والمصلحة المشتركة وإزدهار القارة الأفريقية .

2014-05-07