#
مرصد الإفتاء: الجماعة الإرهابية تبحث عن ملاذ آمن

مرصد الإفتاء: الجماعة الإرهابية تبحث عن ملاذ آمن

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع  لدار الإفتاء المصرية أن أعضاء الجماعة الإرهابية أصيبوا بحالة من التيه نتيجة البحث عن ملاذ آمن في إحدى الدول البديلة; خشية فقدان الملاذ الآمن في “الدوحة”,  أو محاولة قطر تسليم عدد من قيادات الجماعة لسلطات الأمن في بلدانهم نتيجة  الضغوط الدولية عليها أو محاولة امتصاص غضب الدول الأربع وإنهاء حالة المقاطعة.

وأوضح المرصد في تقرير اليوم /الثلاثاء/ أن عددا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية  عقدوا مؤخرا اجتماعا بأحد المعسكرات التابعة للجماعة في العاصمة التركية أنقرة,  جمع محمود حسين, أمين عام الجماعة ، حكمت وليد, المراقب  العام للجماعة بسوريا, والقيادي الإخواني وجدي غنيم, وعدد آخر من  القيادات الإخوانية; لبحث نقل عدد من عناصر الجماعة من قطر إلى تركيا.

ونبه مرصد الإفتاء إلى أن الجماعة ستلجأ في المرحلة القادمة إلى تسكين أعضائها في  دول أخرى تراها أكثر أمانا في هذه المرحلة مثل: تركيا والسودان والدول الإسكندنافية لا سيما السويد والنرويج, مستغلة في ذلك المنظمات التابعة لها في هذه الدول.

وحذر مرصد الإفتاء من خطر هذه الجمعيات التي ربما تعطي الجماعة قبلة الحياة لفترة  قليلة, أو تضمن البقاء لها بعض الوقت, في الوقت الذي تتضافر فيه جهود الدول في العالم  لمحاصرة الإرهاب والقضاء عليه وتعيق أيضا الفرصة أمام القضاء على هذه الجماعة.

أ  ش أ

2017-07-18