#
مذكرة تفاهم مع رومانيا لتصنيع وتطوير عربات وجرارات السكة الحديد

مذكرة تفاهم مع رومانيا لتصنيع وتطوير عربات وجرارات السكة الحديد

التقى الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل والمواصلات، صباح الأربعاء، مسؤولي شركة “جرامبت” الرومانية المتخصصة في صناعة عربات وجرارات السكة الحديد.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الروماني للاستثمار في إعادة تأهيل وتجديد وتطوير البنية الأساسية والمعدات والبنية المؤسسية ونظم الإدارة والتشغيل لورش السكة الحديد “عربات وجرارات”، حيث وقَّع مذكرة التفاهم المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد.

في شأنٍ آخر، اجتمع الجيوشي مع أصحاب الشركات المنفذة لمشروع “التاكسي النهري”، حيث تعهَّد بإزالة المعوقات الإدارية والفنية التي تواجه التشغيل من خلال التعاون مع محافظة القاهرة واستصدار الموافقات اللازمة من مجلس الوزراء.

وقال أصحاب شركات التاكسي النهري إنَّهم تقدموا بالمشروع منذ ثلاث سنوات وإلى الآن لم يتم استخراج رخصة التشغيل ما أدَّى إلى ضياع أكثر من 20 مليون فرانك سويسري “استثمارات أجنبية” بسبب التعقيدات الإدارية وخوف المسؤولين من اتخاذ قرار التشغيل، مؤكِّدين أنَّ مشروع التاكسي النهري بجانب أنَّه سوف يزيد من فرص الاستثمار في النيل وحل أزمة الموصلات من حلوان حتى القناطر الخيرية وتوفير الوقود والوقت والجهد على المواطنين وتشغيل الشباب، لافتين إلى أنَّ البنية أساسية جاهزة للتشغيل ويوميًّا يتعرضون لخسائر بسبب التأخير.

المصدر : وكالات

2015-10-21