#
مذكرة تفاهم بين الاتصالات وشركة صينية لإنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية بمصر

مذكرة تفاهم بين الاتصالات وشركة صينية لإنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية بمصر

أ ش أ

وقع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخميس مع وانج جيو الرئيس التنفيذي بشركة توس هولدينجز الصينية العالمية مذكرة تفاهم للتعاون لتوفير منصة استشارية لوزارة الاتصالات في مجالات إنشاء إدارة وتشغيل المناطق التكنولوجية في مصر.

وقال الوزير – في مؤتمر صحفي على هامش توقيع مذكرة التفاهم – إن مدة العمل بالمذكرة تبلغ 3 سنوات قابلة للتجديد بمعرفة الجانبين.

واضاف أن الشركة ستقوم بتوفير منصة استشارية متخصصة في البناء و التطوير والإدارة الشاملة للمناطق التكنولوجية في مصر.

وأشار القاضي إلى أن مذكرة التفاهم تأتي بالتزامن مع قيام مصر بتدشين المشروع الوطني لإنشاء المناطق التكنولوجية ونشرها في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن هناك 6 مناطق تكنولوجية سيتم إنشاؤها على مستوى المحافظات وسيكون دور الدولة تنموي عبر توفير البنية التحتية لتلك المناطق وستبدأ بمنطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة.

وأوضح أن مجالات التعاون لمذكرة التفاهم تتضمن تقديم الشركة عرض لحكومتي الصين ومصر لجعل تخطيط وبناء وإدارة المناطق التكنولوجية بمصر مشروعا لمعالم بارزة ضمن مبادرة “النطاق والطريق بدولة الصين” فضلا عن تقديم الدعم الكافي لإنشاء منطقتين تكنولوجيتين بمصر قبل نهاية عام 2016 وجذب الاستثمارات الأجنبية – خاصة الشركات الصينية – للتمركز في تلك المناطق.

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع شي جين بينج الرئيس الصيني فى ديسمبر 2014 والتي قرر الرئيسان بمقتضاها أن يكون عام 2016 عاما ثقافيا للبلدين بمناسبة احتفالهما بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية الاقتصادية بين البلدين.

2016-01-21