#
مذكرات ميشيل أوباما تصدر باللغة العربية من بيروت في نوفمبر القادم

مذكرات ميشيل أوباما تصدر باللغة العربية من بيروت في نوفمبر القادم

تحدد يوم 13 نوفمبر القادم، موعداً لإصدار مذكرات ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، باللغة العربية عن دار “هاشيت أنطوان” في بيروت بنسخ مطبوعة ورقمية.

“BECOMING” هو عنوان الكتاب باللغة الانجليزية، ولم يحدد العنوان باللغة العربية حتى الآن ، والجدير بالذكر أن الكتاب سيصدر بأربع وعشرين لغة حول العالم بشكل متزامن.

في حياة زاخرة بالإنجازات، برزت ميشيل أوباما كواحدة من النساء الأكثر شعبية وشهرة وتأثيراً في عصرنا، فهي أسهمت كأول أفريقية- أمريكية تشغل هذا المنصب في خلق النسخة الأكثر ترحيباً وشمولية من البيت الأبيض في تاريخه، وفرضت نفسها مدافعة قوية عن النساء والفتيات في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، مغيرة بشكل جذري الأساليب التي تتبعها الأُسر لعيش حياة أكثر صحية وحيوية.

كما وقفت الى جانب زوجها في قيادته أمريكا في بعض أصعب اللحظات التي عاشتها البلاد، وفي الوقت ذاته، رقصت ميشيل أوباما، وأبهرت المشاهدين حين غنّت في برنامج “Carpool Karaoke”، وربت إبنتين تربية واقعية تحت أضواء وسائل الإعلام التي لا ترحم.

في مذكراتها التي تحمل تأملاً عميقاً وسرداً آسراً، تدعو ميشيل أوباما القراء إلى عالمها، مؤرخة التجارب التي صقلتها – من طفولتها في الجانب الجنوبي من شيكاغو إلى سنوات المسؤولية واتخاذ القرارات التي نجحت خلالها في التوفيق بين العمل ومطالب الأمومة، حتى الوقت الذي قضته في المكان الأكثر شهرة في العالم. بصراحة مطلقة وخفة دم فطنة، تصف انتصاراتها وخيباتها على المستويين، العام والخاص، ساردة قصتها الكاملة كما عاشتها – بتعابيرها الخاصة وشروطها الخاصة أيضا.

وقالت ميشيل أوباما: “هي تجربة شخصية للغاية، أتاحت لي وللمرة الأولى المساحة لتأمل المسار غير المتوقع الذي اتخذته حياتي بصدق.. في هذا الكتاب أتحدث عن جذوري، عن فتاة صغيرة من الجانب الجنوبي لشيكاغو نجحت في إيجاد صوتها وطورت قوتها في استخدامه لتمكين الآخرين.. آمل أن تلهم رحلتي القارئ في شحذ شجاعته ليصبح الإنسان الذي يطمح أن يكونه.. لا يسعني إلا الانتظار لأشارككم قصتي”.

المصدر: أ ش أ

2018-03-07