#
مدير أمن القاهرة: بدء تنفيذ خطة تأمين المدارس .. وشرطة نسائية لمواجهة التحرش بالطالبات

مدير أمن القاهرة: بدء تنفيذ خطة تأمين المدارس .. وشرطة نسائية لمواجهة التحرش بالطالبات

أكد اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بدء تنفيذ خطة تأمين المدارس تزامنًا مع بداية العام الدارسي الجديد،موضحًا أنه تم الدفع ولأول مرة بشرطة نسائية لمواجهة التحرش بالطالبات.

وقال اللواء الدمرداش: إنه في ضوء ما تم رصده من شكاوى متعددة بوجود تجمعات من الشباب فى نطاق مدارس الفتيات على مستوى الإعدادي والثانوي وقيامهم بالتعرض للفتيات بالمعاكسات والممارسات غير الأخلاقية خاصة أثناء خروج الطالبات بعد انتهاء اليوم الدراسي، وتم اليوم تفعيل دور إدارة مكافحة العنف ضد المرأة للتصدي لكل الظواهر السلبية والقضاء عليها .

وأوضح أن خطة تأمين المدراس تشمل تقسيم كافة نطاقات العاصمة التي تضم تجمعات عدة مدارس وكذلك المناطق التي تضم مدارس منفردة إلى قطاعات بمساحات محددة وتعيين الخدمات النظامية والمباحثية بنطاق كل قطاع لملاحظة الحالة الأمنية بما يحقق الحفاظ على الأمن والنظام العام لافتًا إلى أن كل مجموعة من تلك الخدمات ستكون برئاسة ضابط ومسئول عن تأمين كل منطقة تضم عددا من المدارس المجاورة.

وأشار اللواء الدمرداش إلى أن الخطة شملت تشكيل قوة متحركة برئاسة عناصر قيادية نظامية وبحثية تكون على استعداد للتدخل الفوري والحاسم في حالة حدوث أي خروج عن القانون وضمان تأمين كل مجموعة مناطق بتجمعات المدارس على مدار اليوم الدراسي.

وأكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أنه تم التنسيق مع الأحياء المختصة وهيئة النظافة لتطهير المناطق المحيطة بالمدارس من الإشغالات والمخلفات وتشوينات الطوب والحجارة ،مشددا على المواجهة الحاسمة لأية محاولات لافتراش الطرق العامة من جانب الباعة الجائلين بمحيط المدارس.

2014-09-20